أخبار الرياضة

إيطاليا تقرر تخفيف إجراءات الحجر الصحي على كرة القدم

وقع وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، مع ووزير الصحة، روبرتو سبيرانزا، على وثيقة تخفيف قواعد الحجر لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” فيما يخص الرياضة وكرة القدم في البلاد، وكان البروتوكول الطبي للدوري الإيطالي الدرجة الأولى والثانية والثالثة أكثر صرامة بدرجة كبيرة من البروتوكول المستخدم في ألمانيا أو إنجلترا أو إسبانيا ، مما تسبب في حالة من الجدل والشكاوى من أن الموسم قد يتوقف فورًا بعد عودته مجددا.

وقضى البروتوكول أنه إذا ثبت إصابة شخصًا واحدًا ضمن فريق في إحدى الجولات بفيروس كورونا ، فسيتم عزله لمدة 14 يومًا ، ولكن سيتعين على الفريق بأكمله والموظفين بالنادي البقاء معزولين لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي.

وبعد تراجع منحنى الوباء في إيطاليا وبعد اعتراضات الأندية وضغوط اتحاد الكرة الإيطالي، رأت اللجنة العلمية الفنية المشرفة على قطاع الرياضة، أن البروتوكول كان قاسيًا دون داع.

وذكرت شبكة “فوتبول إيطاليا” أن الأمر تطلب التغيير، وبالفعل ظهر اليوم أحدث مرسوم حكومي لتغيير القاعدة، ليوقع عليه وزير الرياضة سبادافورا ووزير الصحة سبيرانزا ليتم تخفيف القواعد التي تم الإعلان عنها في 16 مايو.

وقد تغيرت القاعدة، حيث سيتم عزل الشخص الذي يصاب بالفيروس وحده داخل الحجر الصحي ، بينما سيكثف باقي أفراد الفريق الاختبارات ،أبرزها الاختبار السريع في اليوم السابق للمباراة.

ومن المقرر أن تستأنف مسابقة الدوري الإيطالي يوم السبت مع إقامة مباريات الجولة الـ 25 بداية من مباراة تورينو بارما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock