المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

أربعة أسباب جوهرية لشراء لكزس LX 570

 

في عالم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، تتنافس الشركات الكبرى لصناعة سيارات فاخرة يتوفر فيها الأداء القوي مع الراحة والتكنولوجيا المتطورة مع الإهتمام بأدق التفاصيل الصغيرة التي يبحث عنها عشاق سيارات الدفع الرباعي، لذلك نجد أن لكزس LX 570 من أفضل السيارات التي تمنح العملاء شيئًا يمكنهم الإعتماد عليه، فهي تمتلك القوة والأداء القوي، وتحتوي على مكونات متطورة داخل المقصورة وخارجها. وسوف نبين فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل الناس يفكرون في شراء .LX 570
1- سيارة قوية
لكزس LX 570 2020 تعمل على محرك متطور من نوع V8 سعة 5.7 لتر بعزم دوران يبلغ 54.4 و 362حصانًا، وتشير الإحصائيات إلى أنها لن تواجه أي مشكلة في التعامل مع نفسها في العديد من المواقف الصعبة لأنها سيارة قوية ومريحة في الطرق والتضاريس الوعرة، وتعمل بنظام الدفع الرباعي الكامل مع التحكم بالجر بالعجلات الأربعة حيث يتم إرسال الطاقة إلى العجلات التي يمكنها من إستخدامها حتى لا تفقد التحكم بالسيارة ولا يحتاج السائق إلى إجراء أي تعديلات حتى يبدأ الدفع الرباعي، فالسيارة جاهزة بشكل لا يصدق للقيادة في الطرق الضيقة والممرات الوعرة والصعبة من خلال إستخدام نظام التحكم في الزحف، حيث يحافظ على حركة السيارة بوتيرة بطيئة وثابتة، مع نظام Turn Assist ، لتتمكن لكزس من أن تقوم بدورات أكثر إحكامًا لأنه يمكن إضافة قوة الفرامل إلى العجلة الخلفية الداخلية، كما يعمل التحكم النشط في الإرتفاع والتعليق المتغير المتكيف معًا لرفع السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات بمقدار ثلاث بوصات للحصول على خلوص أعلى. ويمكن إستخدام نظام التحكم في المساعدة على المرتفعات على التلال لمنع التراجع عند رفع الضغط من دواسة الفرامل.
بالإضافة إلى ذلك، تأتي LX 570 مزودًة بنظام القيادة متعدد التضاريس، والذي يسمح للسائقين الإختيار بين خمسة أنواع من التضاريس – Rock و Rock & Dirt و Mogul و loose Rock و Mud & Sand – لتحسين الأداء في المواقف الفريدة.
2- تمتلك قدرة عالية للجر
يمكن للكزس أن تسحب ما يصل إلى 7000 رطل، وهذا يمنح السائقين قدرًا كبيرًا من المرونة فيما يتعلق بما يمكن أن يجلبوه معهم في الرحلات البرية أو في مواقع العمل أو في المغامرات الممتعة. تأتي السيارة مزودة بنظام التحكم في المقطورات للمساعدة على إبقاء حركة المقطورات غير المرغوب فيها عند الحد الأدنى.

3- الأمان والسلامة
يمكن للأشخاص القيادة والتمتع براحة البال، فمع نظام سلامة لكزس + ، يتضمن نظام مراقبة يمكنه الكشف عن المركبات والمشاة في مسار سيارات الدفع الرباعي، إذا لم يقم السائق بالفرامل في الوقت المناسب، فستقوم لكزس بالفرملة تلقائيًا لتجنب وقوع حادث، قد يعني هذا في بعض الأحيان أن سيارات الدفع الرباعي تضع نفسها في حالة توقف تام.
يتضمن النظام أيضًا تنبيه مغادرة المسار، وهو برنامج يستخدم كاميرا عالية الدقة لتحديد ما إذا كانت لكزس ضمن علامات الممر. إذا إكتشف النظام شيئًا ما في غير مكانه بسرعات أعلى من 32 ميلاً في الساعة، فسيصدر تحذيرات مسموعة ومرئية بالإضافة إلى إهتزاز عجلة القيادة. ويعتبر كل من نظام تثبيت السرعة الديناميكي الراداري عالي السرعة والحزم العالية الذكية مكونات أخرى لمجموعة الأمان، يمكن أن يحافظ نظام التحكم في السرعة المتقدم على مسافة محددة مسبقًا مع وجود السيارة في المقدمة، حتى في حركة المرور المتواصلة. ستتحول الحزم العالية الذكية تلقائيًا بين الحزم العالية والمنخفضة إعتمادًا على ما إذا تم إكتشاف سيارات أخرى على الطريق.
4- التصميم
تمتلك لكزس LX 570 لمسات فاخرة تأسر القلوب وتظهر الجودة الإجمالية للسيارة. وقد حرصت لكزس على الإهتمام بالتفاصيل الداخلية الجميلة ومنها اللمسات الخشبية المصنوعة يدويًا، وكذلك المقاعد الجلدية الفاخرة الناعمة والمريحة والداعمة، وكذلك الإضاءة الداخلية الرائعة وصندوق التبريد “الثلاجة” لحفظ المشروبات الباردة المدمج في الكونسول الوسطي، مما يمنح الناس شيئًا منعشًا لتناوله عند الخروج على الطريق، وكذلك نظام التكييف الجبار الذي لا يتوفر مثله في أي سيارة أخرى. أما نظام الترفيه في المقاعد الخلفية فهو يتميز بقدرته على عرض مصدري فيديو في وقت واحد، فعند ركوب الأطفال أو البالغين ذوي الإهتمامات المختلفة في سيارات الدفع الرباعي، يمكن إستخدام شاشة واحدة لألعاب الفيديو أو تشغيل الموسيقى بينما يمكن إستخدام الأخرى لمشاهدة فيلم، على سبيل المثال. يشتمل النظام على جهاز تحكم لاسلكي عن بعد، يمكن إستخدامه من أي نقطة في السيارة ومأخذ للتيار المتردد الذي سيبقي الأجهزة مشحونة، إضافة لتوفر سماعات الرأس اللاسلكية لنظام الترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى