المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

إزالة المخالفات بالفروانية بالتعاون مع اداراتي التدقيق والمتابعة الهندسية و النظافة العامة شنوا حملة على منطقة جنوب خيطان

 

م. سعيد العازمي: إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة.

• م. خالد الصنيدح: وجهنا إنذارات طبقا للاجراءات القانونية.

• سعد الخرينج: تم رفع حمولة 100م3من الكيربي من موقع التعديات.

• خالد الردعان: إزلنا الاسوار المقامة خارج حدود العقار مساحتها 70 الف م2.

أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس سعيد العازمي على أن الحملة التى شنها قسم إزالة المخالفات بالتعاون مع إداراتي التدقيق والمتابعة الهندسية و النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة بمساندة أمنية على منطقة جنوب خيطان كان مفادها تطبيق القانون على كافة المخالفين وإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة.

وأشار العازمي إلى أن الاجهزة الرقابية ستقوم بازالة كافة التعديات على املاك الدولة بالكامل حتي تصبح المنطقة منظمة و جاهزة للبنية التحتية بالكامل.

” رصد التعديات “

وبدوره اوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالفروانية المهندس خالد الصنيدح بأن الادارة ومن خلال جولالتها الميدانية المتواصلة لمفتشي الادارة لرصد التعديات على املاك الدولة بالمحافظة قد تم رصد تعديات على ملكية الدولة بمنطقة جنوب خيطان ، لافتا في هذا الخصوص إلى أنه قد تم توجيه إنذارات لاصحاب تلك التعديات لازالتها من قبلهم ولكنهم لم يستجيبوا وبمجرد انتهاء المدة القانونية للانذارات تم مخاطبة قسم إزالة المخالفات بالمحافظة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك مع توفير مساح لاخذ الاحداثيات أول بأول.

” توفير كافة الآليات “

ومن جانبه كشف مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية سعد الخرينج عن قيام إلادارة بتوفير كافة الآليات اثناء الحملات التفتيشية من مبدء التعاون والتنسيق المستمر بين الاجهزة الرقابية بالمحافظة، مبينا بأنه قد تم توفيرعدد من الآليات تمثلت في 5 نسافات كبيرة ، 3جرافات كبيرة، 4 تريلات، شوكية و20 عامل نظافة ، مشيراً إلى أنه قد تم رفع حمولة 100م3 من الكيربي اثناء عمليات الازالة وأرساله لموقع الحجز

” إزالة التعديات “

وبدوره أكد رئيس قسم إزالة المخالفات بالفروانية خالد الردعان على إن قسم إزالة المخالفات قد قام بإنهاء المرحلة الاولى من ازالة التعديات على املاك الدولة بمنطقة جنوب خيطان والتى تمثلت في إزالة مساحة تزيد عن70 الف متر مربع من المنشأت والاسوارالمقامة خارج حدود العقار والاسفلت والانقاض والتى تعيق عمل وزارات الخدمات بالمنطقة.

وأشار الردعان إلى أن قسم ازالة المخالفات يقوم بازالة كافة التعديات على املاك الدولة أو اى ضرر يقع على الخدمات بعموم المحافظة ، مؤكدا على تواصل الحملات التفتيشية من قبل مفتشي القسم لرصد اى تعدى لاتخاذ الاجراءات القانونية حياله على الفور.

ودعا الردعان اصحاب العقارات والأراضي الالتزام بحدود العقار والانشطة المخصصة لهم بعدم استغلال اى مساحة أو نشاط قبل الحصول على ترخيص من البلدية حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخالفة والازالة.

والجدير بالذكر بأن الحملة شارك فيها كل من مشرف نوبة بمركز الجليب للنظافة عبد العزيز الوهيده ومشرف النوبة “أ” بقسم ازالة المخالفات أحمد وبران و المفتشين سعود العتيبي ، بدر العتيبي ، ناصر الوطرى ، يوسف المطيري ، م. محمد الطحاوى مكتب مدير الفرع، والمساح عمر محمد حسين بإدارة المساحة ومن الامن العام بالفروانية حامد المطرقة و مشاري السويط.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmunبمواقع التواصل الاجتماعي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى