المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

العالم يدخل مرحلة التعايش مع فيروس كورنا بالتدريج فهل نتوقع الإغلاق ثانية بعد الانفتاح

بقلم: رانية أسعد الصباغ-الرياض

بعض الدول وليس كلها تخفف قيود حظر التجول بسبب فيروس كورونا، وتبدأ التعايش مع الفيروس بالرغم من قوة إنتشاره، بعد نحو 5 شهور من ظهور فيروس كورونا المستجد وشهرين من تصنيفه كجانحة عالمية و لإتخاذ آجراءات إحترازية و تدابير صارمة للحد من إنتشاره، ، بداءات بعض الدول ومنها بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية التعايش معه بإعلان إنهاء حالة الإغلاق والطوارئ التدريجي و تخفيف القيود التي إنعكست وولدت الملل والسأم والكسل والخمول وكانت نتائجها سلبية وخطيرة و ضاره على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأسرية.
و ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من (4,2) مليون حالة، فيما بلغ عدد الوفيات نحو (284) ألف حالة، وفق منصة ” وورلد متر”، الدولية والمتخصصة في الإحصاءات. وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيًا وبريطانيا و إيطاليا وروسيا و فرنسا وألمانيا والبرازيل وتركيا و إيران والصين.
و تسائلت العديد من الصحف العربية والعالمية:” إلى متي سنظل في منازلنا، وهل هناك عودة للإغلاق بعد الانفتاح التدريجي؟؟؟؟”.
و ناقشت هذه الصحف الورقية منها والإلكترونية، الإجراءات الاحترازية التي أتخذتها عدة دول في العالم لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ومنها العودة من جديد إلى البقاء في المنازل بعد الانفتاح الجزئي.
و أنا ومعي بعض المختصين لا يستبعدون أن تعود الإجراءات الإجبارية الاحترازية بالبقاء في المنازل لمدة ٢٤ ساعة يوميًا ، نظرا للتصرفات الجنونية والتي يقوم بها بعض الأفراد في الشوارع والأسواق والاستراحات وغيرها مما تسبب في مضاعفة أعداد الحالات والإصابات.
يا جماعة الحل الوحيد لمواجهة كورونا هو بالتباعد والعزل والمحافظة على صحتنا وصحة غيرنا و صحة المواطنين والمقيمين في بلادنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى