المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الملتقى الشبابي بالزلفي ” وطن آمن ” ينظم محاضرة عن العمل التطوعي

 

• الزلفي – مبارك الدوسري:

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الزلفي ، اليوم محاضرة عن العمل التطوعي ضمن فعاليات الملتقى الشبابي وطن آمن ، القاها نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ، البروفسور عبدالله بن سليمان الفهد على صالة نادي الزلفي .

وتناول المُحاضر في بدايتها مجموعة من التعريفات بالعمل التطوعي ، وأشار الى أهميته ودوره في بناء شخصية الفرد من خلال مساهمته في خدمة مجتمعه وفي عملية البناء ومساعدة الأخرين بدافع شخصي .

كما تناول أهم مرتكزات وعناصر العمل التطوعي والتي تتمثل بالإنسانية والدافع الذاتي والمشاركة الفاعلة في عملية التنمية وتغيير السلوكيات والاتجاهات والتقارب والتماسك وتعزيز الروابط الاجتماعية ومساعدة غير القادرين وتوفير الجهد الحكومي، مؤكداً ان العمل التطوّعي يساعد الفرد على بناء شبكة كبيرة من العلاقات وتقوية شخصيته وصقل مهاراته الى جانب تعلمه لمهارات جديدة عديدة ومتنوعة.

واستعرض الفهد العديد من النماذج في العمل التطوعي من خلال ممارسته له بصفة شخصية أو من خلال المؤسسات التطوعية المجتمعية التي ينتمي لها ، ومن أهمها مشروع خدمة ضيوف الرحمن في الحج والعمرة، والمشروع الكشفي العالمي رسل السلام ، والمشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها.

كما استعرض نتائج بعض الاستفتاءات عن العمل التطوعي أجراها عبر منصة التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، ومقترح قام بتصميمه لتحقيق رفع أعداد المتطوعين إلى مليون متطوع في 2030.

وفي نهاية المحاضرة قام نائب رئيس اللجنة محمد الرميح بتسليم درع الملتقى الشبابي للمحاضر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى