المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

بقلم: سعد مروح الحسان العنزي

شكرا لوزير الصحة على زيارته لمستشفى الجهراء
   بداية لابد لي ان اشكر وزير الصحة الدكتور جمال الحربي على الزيارة التي قام بها في مستشفى الجهراء، وتفقد سير العمل فيها وكذلك تفقد احوال المرضى والاستماع لمطالبهم او شكواهم ان كانت لديهم، فزيارة الوزير كان لها بالغ الاثر على الجميع من حيث انها اوصلت رسالة جلية انه يعلم بما يدور فيها وغير غافلٍ البتة عنها.
   فمنذ ايامٍ قليلة وقبل زيارة الوزير كنا قد غردنا في تويتر عن بعض العقبات الموجودة في مستشفى الجهراء، منها الازدحام البشري المهول حول الدخول للعلاج في العيادة الخارجية، لوجود موظف واحد على الاستقبال يقوم بدور جبار في ظل الاعداد المهولة، الامر الذي يطرح سؤالا عن بقية الموظفين .. اين هم؟
   ثانيا ومن وجهة نظري ان المستشفى ‏يحتاج لبعض الممرضين الذين يجيدون التعامل مع المرضي حيث ينقص البعض منهم المعامله الانسانيه الواجبه عليهم اتجاه المريض، الامر الذي يتوجب ادخالهم دورات تدريبية من اجل رفع ثقافتهم وحسن تعاملهم لانه بالنهاية إنسان يصيب ويخطئ.
   وبالعودة لزيارة الوزير فان زيارته ترتبت عليها عدة امورها اهمها تصويب مسار العمل في المستشفى من حيث ان العمل والاداء سار بشكل رائع، نظرا للزيارة المفاجئة للوزير التي تجعله يرى كل شيء على حقيقته دون ترتيبات صورية مؤقتة تنتهي بانتهاء زيارة الوزير.
   وليعلم الجميع اني اتحدث من قلب محب للجميع وليس كاره لاني اتحدث عن صحة البشر التي ترفض يد الاهمال من كائن من كان، فحياة البشر لا نزايد ولا نجامل احدا عليها، لاننا بالنهاية جزء من البشر ونذهب للمستشفى للعلاج، لذلك لا اقبل لا على نفسي ولا على غيري ما يحدث في المستشفى.
   وبالنهاية لا يسعني الا ان اكرر شكري لوزير الصحة الدكتور جمال الحربي على هذه الزيارة متمنيا من معاليه تكرارها مراتٍ عديدة حتى يعلم الجميع ان حياة البشر غاليا وتكون دافعا للجميع بأن يعملوا بجدٍ واجتهاد في سبيل الاخلاص في العمل لانها بالنهاية اجسادٌ بشرية تحتاج لرعايةٍ صحية … والله الهادي لسواء السبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى