المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

خطيب المسجد الأقصى: الأقصى سيبقى قائماً شامخاً كالطود إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

أكد الدكتور عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، أن المسجد الأقصى سيبقى قائماً شامخاً كالطود بإذن الله تعالى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وهو خير الوارثين.
وقال الدكتور عكرمة، في كلمته بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، التي نقلتها المركز الإعلامي للأزهر، إن مدينة القدس ربطها الله سبحانه وتعالى بمكة المكرمة وبالمدينة المنورة فيقول عزّ وجل أول سورة الإسراء “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”، موضحًا أن التفريط بالأقصى هو تفريط بالمسجد الحرام وبالمسجد النبوي، وأن التفريط بالقدس هو تفريط أيضاً بمكة المكرمة وبالمدينة المنورة، محذرًا من الالتفات إلى الأصوات النشاز والمشبوهة التي تشكك في موضوع الأقصى.
وأضاف أن موضوع القدس أصبح حديث العالم كله، وذلك بعد الوعد الثاني المشئوم الذي أصدره الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)، فرب ضارة نافعة، بعد أن كانت هذه المدينة مهمّشة، موضحا أننا حينما نذكر القدس فإننا نعني فلسطين والأقصى، وحينما نذكر الأقصى فإننا نعني القدس وفلسطين، فهذه الألفاظ الثلاثة متلازمةٌ في دلالاتها حيث إن الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة لم تفصل بينها.
وتوجه الدكتور عكـــرمة صبري، بالشكر للأزهر الشريف على إقامته هذا المؤتمر المهم حول “القدس المدينة المقدسة المباركة”. مؤكدًا أن هذا الموقف من الأزهر الشريف ليس غريباً، فالأزهر له تاريخه العريق في مواقفه الثابتة والإيمانية لنصرة قضايا الأمة والمقدسات، وعلى رأسها القدس والمسجد الأقصى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى