المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

دراسة: صور الأقمار الصناعية تشير إلى تفشي “كورونا” في ووهان في أغسطس 2019 وليس ديسمبر

فيروس كوروناأشارت نتائج دراسة جديدة، أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، إلى أن صور الأقمار الصناعية أكدت أن فيروس “كورونا” المستجد بدأ انتشاره في الصين خلال أغسطس 2019، وليس في ديسمبر كما أعلنت بكين.

وأفاد الباحثون، بأنهم عكفوا على دراسة صور ملتقطة بالأقمار الصناعية، واكتشفوا أن هناك زيادة كبيرة في أعداد السيارات في مواقف السيارات بـ5 مستشفيات بووهان الصينية أواخر الصيف والخريف الماضي، مقارنة بالصيف الذي قبله، كما أنهم لاحظوا زيادة في محرك البحث الصيني للكلمات المرتبطة بـ”أمراض معدية”.

وأوضحوا بحسب شبكة “سي إن إن”، أنهم أحصوا بمراجعة صور الأقمار الصناعية 171 سيارة في أكتوبر 2018 أمام أكبر مستشفيات ووهان، وارتفعت بعد عام واحد إلى 285 سيارة، كما لاحظوا زيادة بنسبة 90% في الحركة المرورية في مستشفيات ووهان الأخرى.

وترى الدراسة أن تزامن الزيادة في أعداد السيارات في ووهان الصينية، التي أصبحت لاحقا بؤرة تفشي وباء “كورونا”، مع تزايد البحث عن كلمات مثل “الإسهال” و”السعال” في محرك البحث الصيني “بايدو” يعد مؤشراً لحدوث شيء ما بين السكان، وبإضافته لأدلة أخرى يثبت أن شيئاً ما كان يحدث قبل الإعلان الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى