المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. الشطي : «المنابر القرآنية» تطلق مشروعها الموسمي «أضحيتي لأهل القرآن» لإدخال السرور على نفوس المسلمين وأهل القرآن

 

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة د. محمد الشطي عن انطلاق مشروع «أضحيتي لأهل القرآن»، وذلك امتثالاً لقول الله تعالى: (فصل لربك وانحر)، ولكون الأضحية سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهي من أفضل القربات إلى الله تعالى في أيام عشر ذي الحجة المباركة، وهي صورة من صور شكر الله على نعمائه، يتقرب العبد بها إلى ربه، وامتثالا لأمره سبحانه وتعالى، حيث قال جلَّ جلاله : (لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم)، وما في ذلك من إحياء لسنة أبينا إبراهيم الخليل (عليه الصلاة والسلام)، واقتداء بنبينا صلى الله عليه وسلم.

وأوضح الشطي أن المشروع يهدف إلى إحياء سنة الأضاحي وإدخال السرور على قلوب أهل القرآن، وإطعام الفقراء والمساكين والأيتام وذويهم خلال أيام العيد.

وعن الدول المستهدفة بالمشروع لهذا العام بيّن الشطي أنه سيتم تنفيذه في سوريا بمبلغ 50 د.ك للأضحية الواحدة من الغنم ، وفي اليمن بمبلغ 40 د.ك للماعز ، وفي الصومال بمبلغ 18 د.ك للسهم الواحد لأضحية البقر، وذلك وفقا للضوابط الشرعية والاشتراطات الصحية.

وأكد الشطي أن «المنابر القرآنية» تحرص سنويا على تنفيذ مشروع الأضاحي ، ليستفيد منه الحفاظ الأيتام ورواد المساجد والمراكز القرآنية، بما يضاعف الأجر ويحقق أكبر استفادة ممكنة، من أداء تلك الشعيرة العظيمة في أشهر الحج.

ودعا المتبرعين إلى المساهمة للمشروع من خلال موقع الجمعية www.almanabr.org ، على شبكة الإنترنت، أو عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي @almanabr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى