المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

شكري يبحث مع هيوسجين وضعية المنظمات الألمانية بمصر

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، مشاورات مع مستشار الأمن القومي الألماني كريستوف هيوسجين، تناولت عددا من الملفات الثنائية والإقليمية.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن شكري أكد فى بداية اللقاء على الاهتمام الذي توليه مصر لدعم وتعزيز علاقاتها مع ألمانيا، مقدماً الشكر للدعم الألماني لمسار عملية الإصلاح الاقتصادي في مصر والمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي في هذا الشأن.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مستشار الأمن القومي الألماني حرص على الاستفسار عن رؤية مصر وتقييمها للموقف الحالي للأزمتين السورية والليبية، حيث استعرض وزير الخارجية مختلف عناصر الرؤية المصرية تجاه الأوضاع في البلدين، موضحاً الاهتمام المصري الحالي بالتعامل مع الأوضاع الإنسانية الصعبة في المدن السورية، وما تقوم به مصر من اتصالات مع كل من الأمم المتحدة والحكومة السورية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى حلب، ومعربا عن القلق البالغ لغياب الرؤية لدى المجتمع الدولي لكيفية تجاوز الانسداد الحالي في أفق الحل السياسي للأزمة نتيجة حالة الاستقطاب بين القوى الكبرى.
وفيما يتعلق بالوضع في ليبيا، أكد شكري على أن مصر تواصل اتصالاتها مع جميع الأطراف الليبية لتشجيعها على التوصل إلى التفاهمات المطلوبة لضمان تنفيذ اتفاق الصخيرات، وأنها مستمرة في دعم كل جهد دولي يصب في اتجاه تنفيذ هذا الهدف. كما أنها ملتزمة بدعم استقرار ليبيا ومساعدة أبناء الشعب الليبي على تجاوز الوضع الحالي.
ومن ناحية أخرى، أشار أبو زيد إلى أن اللقاء تناول أيضا عدداً من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية، وأن الحوار عكس رغبة متبادلة في المضي قدماً نحو المزيد من التقارب والتفاهم بين البلدين، لاسيما ما يتعلق بوضعية بعض المنظمات الألمانية التى تعمل في مصر.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي بشكل عام، والمفاوضات الجارية بشأن اتفاق المشاركة المصري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى