المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«نماء» تُطلق خدمة تقديم طلب المساعدات «أونلاين»

أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي خدمة طلب المساعدات أونلاين عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.namaakw.net وذلك لتسهيل وتبسيط إجراءات طلب المساعدة وتحسين الخدمة المقدمة للمراجعين ومواكبة التطور الإلكتروني وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكويت للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة شؤون وخدمات المستفيدين في نماء فهد زيد المطيري إن تطوير نظام المساعدات في نماء يأتي ضمن الاستراتيجية الجديدة والتي وضعتها بهدف تعزيز الاستفادة من المشروعات الخيرية والإنسانية التي تطلقها نماء وبما يعزز شبكة الأمان الاجتماعي، وتطبيق النظم التكنولوجية المعاصرة وضمان التوزيع المالي الفعال للمساهمة في تحقيق الأمن الاجتماعي للوطن ورعاية الأسر المستحقة والتي تأثرت من أزمة كورونا.

وأوضح المطيري أن المستندات المطلوبة لطلب المساعدة تتمثل في جميع البطاقات المدنية أو الأمنية لصاحب الطلب وجميع أفراد الأسرة وعقد الزواج أو شهادة الطلاق أو شهادة خلو الزوجية إضافة إلى شهادة الراتب أو إذن العمل أو ما يفيد مساعدة الشؤون أو التأمينات بالإضافة إلى عقد إيجار وكشف حساب بنكي لآخر 3 شهور وشهادة الوفاة للأرامل وتقرير طبي للمرضى.

وأوضحت أنه يمكن للأسر طالبة المساعدة الدخول على موقع نماء للزكاة والتنمية المجتمعية، وتعبئة البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات بشكل إلكتروني، على أن يقوم موظفو نماء بمتابعة الطلبات المقدمة وتنفيذها بالسرعة الممكنة.

وأشار المطيري إلى أن الخدمة الجديدة تتميز بالاستغناء عن نظام المغلف والمستندات الورقية التقليدية تماشيا مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا، إضافة إلى السهولة واليسر في إجراءات التقديم، ومواكبة التطوير الإلكتروني.

فهد المطيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى