المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

نمر الصباح: المعارض تحسن تنافسية الكويت التجارية

كونا – أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة الكويتية الشيخ نمر فهد المالك الصباح حرص الوزارة على دعم وتسهيل إقامة المعارض المتخصصة في البلاد وازالة معوقات تحسين تنافسية الكويت التجارية والسياحية.
وقال الشيخ نمر الصباح في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه معرض (هوريكا الكويت 2018) ان المعرض يتميز هذا العام بكمية المشاركين الكبيرة إذ بلغ عدد الشركات والجهات المشاركة نحو 900 شركة و300 طاه من مختلف دول العالم ما يعكس دور الكويت الرائد في تنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة.
من جهتها قالت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مدير عام شركة (ليدرز جروب) نبيلة العنجري ان المعرض يضاهي أكبر المعارض المشابهة في أقوى المدن والدول السياحية والترفيهية مشيرة الى ان المعرض أصبح وجهة لكل الشركات والجهات والخبراء المعنيين بالفنادق والمطاعم والضيافة وفنون الطهي.
وأضافت ان المعرض يسعى لجعل الكويت مركزا يضاهي أهم المراكز في صناعة الضيافة والسياحة التجارية من حيث إظهار وتشجيع وتطوير مستوى الخدمات في القطاعات التي ينشط فيها المعرض.
من ناحيته قال المدير التنفيذي للمعرض أمين عام اتحاد أصحاب الفنادق الكويتية محمد ناجيا ان المعرض هذا العام حقق قفزة كبيرة من حيث حجم المساحات المشغولة وانضمام العديد من الشركات الجديدة أو من حيث الزخم الكمي والنوعي في الأنشطة والفعاليات.
وأضاف ان فعاليات المعرض تتضمن جلسات تعقد لأول مرة يتناول فيها المختصون واصحاب المشاريع موضوعات مختلفة مثل سلامة الغذاء وتأثير الابتكارات الجديدة على مشاريع المطاعم الى جانب إقامة مسابقات للطهي.
حضر افتتاح المعرض حشد من السفراء والبعثات الدوبلوماسية والملحقيات التجارية والرؤساء والمدراء التنفيذيين في المجموعات الفندقية وشركات المواد الغذائية من الكويت وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى