المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

«هاكرز» جديد يهدد قطاعات حيوية في الدولة

كشف تقرير حديث عن تعرض الكويت لتهديدات إلكترونية استهدفت قطاعات حكومية ونفطية ومؤسسات مصرفية ومالية وخدمات عامة، مشيراً إلى أن «الهاكرز» الجديد سعى غير مرة الى اختراق البيانات المالية في بعض جهات الدولة.
وأوضح التقرير الذي أصدرته شركة سيمانتك المعنية بمجال الأمن الإلكتروني وإدارة المعلومات أول من امس، أن التهديد الذي استهدف البلاد من نوع Leafminer، ويشمل قائمة واسعة من المنظمات الحكومية وقطاع الأعمال في مختلف المناطق في الكويت والشرق الأوسط منذ مطلع عام 2017 على الأقل بغرض سرقة البيانات الحساسة وتخريبها.
وأضاف أن السعودية هي صاحبة أعلى نسبة من الهجوم بنسبة 28 في المئة تلاها لبنان بـ8 في المئة وغيرهما من البلدان في الشرق الأوسط، في حين جاءت الكويت في الأقل من ناحية الهجوم بنسبة واحد في المئة.
واستهدف الهجوم الإلكتروني طيلة الفترة الماضية 11 قطاعا مختلفا، منها الخدمات الأمنية والمالية والحكومة والاتصالات وخدمات الغذاء والطاقة وانتاج النفط والكيماويات وشركات الطيران. وكان الهجوم على القطاع الحكومي والمالي الأعلى بنسبة 17 في المئة، في حين جاءت باقي القطاعات بمستوى متقارب ما بين 6 و7 في المئة من إجمالي الاعتداءات.
وبين التقرير أن النوع الجديد من الاختراقات يكيف التقنيات والادوات المتاحة للجمهور للهجوم عليها أو للوصول الى القطاعات المستهدفة بغرض الحصول على قواعد البيانات المتوافرة لدى الجهات المخترقة أو المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى