المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«هواوي» تطلق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز – الكويت، عن إطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017، بشراكة مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر. وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات من طلاب الجامعات، والعمل على تنميتها وإعدادها بما يتناسب مع أحدث العلوم التقنية وآخر مستجدات عالم التكنولوجيا. وتماشياً مع التزام «هواوي» بدعم رؤية الكويت لعام 2035، لنمو الصناعات الحيوية والاستراتيجية الرقمية الحكومية.
وقال مساعد المدير العام لتطوير الأعمال في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر محمد يوسف يعقوب، إن الهيئة تفخر بشراكتها الاستراتيجية مع شركة هواوي تكنولوجيز الكويت، لاطلاق مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 – الشرق الاوسط، والجهود المبذولة في هذه المسابقة على هذا المستوى خير دليل على الأثر الإيجابي لتواجد الشركات العالمية في الكويت، كما أنها دافع لتحفيز الشباب الكويتي على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف أن هذه الجهود تعتبر محل تقدير واعتزاز لدى هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، مع سعي المستثمرين الى نقل وتوطين التكنولوجيا وخلق روح المنافسة للمواهب الشبابية، مما يساهم في رفع انتاجيتهم ومهاراتهم الفنية في استخدام احدث وسائل التكنولوجيا وفقاً لافضل المعايير العالمية المعتمدة.
ولفت يعقوب إلى أن الوظائف ومراكز التدريب والأنشطة والمسابقات التي يقوم بها المستثمرون تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي تدعم النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من فرص متطورة للتدريب ونقل الخبرات، بما سيعزز جهود التنويع الاقتصادي في ضوء رؤية وأولويات خطة التنمية.
وذكر أن شركة هواوي تكنولوجيز – الكويت ومنذ حصولها على الرخصة في عام 2015 بدأت في برنامج بذور المستقبل لطلبة جامعة الكويت وبعدها افتتحت مركز هواوي للتكنولوجيا في 2017، واليوم ماضية بانطلاقة مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 – الشرق الاوسط.
وقال إن زيارة المتسابقين لمقر الشركة في جمهورية الصين الشعبية والتعرف على ثقافة العمل الصينية لهما أثر إيجابي على اكتساب الخبرة العملية من احد اهم الاقتصادات العالمية، مؤكداً دعم هيئة تشجيع الاستثمار المباشر جميع هذه الجهود المبذولة التي تصب في مصلحة الكويت.
وتقام هذه المسابقة للمرة الأولى في الكويت، وتعتبر مبادرة مهمة على صعيد رفع مستوى الخبرات والمهارات التي ينبغي توافرها لدى خبراء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مستقبلاً، الذين يتوقع منهم لعب دور أساسي في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحفيز عجلة نمو القطاعات الحيوية في الكويت، وبناء اقتصادات مستدامة قائمة على المعرفة، وذلك من خلال الاستفادة من أحدث الحلول والخدمات التقنية.
وسجل طلاب من الجامعات الرائدة في الكويت للمشاركة في المسابقة، ومن المتوقع تسجيل المزيد من الطلاب في الأيام المقبلة. وسيخضع المشتركون جميعهم لاختبارات صارمة، على أن يتأهل 15 طالباً منهم للمنافسة في نهائيات الكويت التي تقام بين 5 و10 نوفمبر المقبل. وسيمنح أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الكويت، فرصة للسفر إلى مقر «هواوي» في مدينة شينزن بالصين، حيث ستقام المرحلة النهائية من المسابقة بين 11 و15 ديسمبر المقبل.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي في شركة هواوي تكنولوجيز الكويت تريفور ليو: «نحن فخورون جداً بإطلاق هذه المسابقة، التي تهدف إلى قيادة الابتكار، وتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من السكان المحليين، في تعاون وثيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، مما يؤدي إلى تطوير قدرات الجامعات الكويتية وأصحاب المصلحة الآخرين. ونتمنى لقادة تكنولوجيا الغد كل النجاح، ونهنئهم على كونهم في طليعة الابتكار، في وقت تدخل فيه الكويت عصراً رقمياً جديداً».
وحضر حفل الإطلاق كبار المسؤولين من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت، وجامعة الكويت، والجامعة الأميركية في الكويت، وجامعة الشرق الأوسط الأميركية، والكلية الأسترالية في الكويت، وممثلو وسائل الإعلام والإدارة العليا لشركة هواوي تكنولوجيز الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى