المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

«BMW» تعرض 20 طرازاً في معرض دبي للسيارات

تعرض مجموعة «BMW» الشرق الأوسط مجموعةً مذهلة من السيّارات مؤلّفة من 20 طرازاً في معرض دبي الدولي للسيّارات الذي سيقام من 14 إلى 18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي في طليعة هذه المجموعة ولأوّل مرّة في الشرق الأوسط، سيّارة «BMW Concept X7 iPerformance» التصوريّة المنتظرة، وسيّارة «BMW M5 Sedan» (سيدان) الجديدة، وسيّارة «BMW X3» المحدّثة.

ومن أبرز الطرازات الأخرى التي ستُعرض أيضاً، سيّارة «BMW i3s»، وسيّارة «BMW X1 25i M Sport»، وسيّارة «MINI John Cooper Works GP Concept» التصوريّة.

وسينضمّ إلى مسؤولي مجموعة «BMW» الشرق الأوسط والمركز الميكانيكي للخليج العربي، نائبُ رئيس قسم التصميم لعلامتَي «BMW i» و«BMW M»، دوماغوج دوكيك، الذي سيكشف الستار عن سيّارة BMW«Concept X7 iPerformance» التصوريّة أمام الجماهير الزائرين من أرجاء المنطقة ويقدّم معلومات حصريّة حول تصميم الطراز الجديد.

وسيشارك أيضاً في هذا العرض نائبُ رئيس قسم المبيعات والتسويق في شركة «BMW M GmbH» بيتر كوينتوس، وسيتم الكشف عن طراز آخر وهو سيّارة «BMW M5 Sedan» التي طار انتظارها، إذ يحمل هذا الطراز معنىً خاصاً في هذه المنطقة بسبب الشعبيّة الهائلة التي تتحلّى بها سيّارات «BMW M».

وقال المدير الإداري لمجموعة «BMW» الشرق الأوسط يوهانس سيبرت، إن معرض دبي الدولي للسيارات هو المنصّة المثاليّة لتقديم آخر منتجات الشركة وإبداعاتها، مبيناً أنه ومن بين أهمّ معروضاتها هذا العام سيّارة «BMW X3» الجديدة كلياً التي طال انتظارها، وهي أحد أكثر الطرازات مبيعاً في المنطقة، وسيّارة «BMW M5» الشهيرة الجديدة بقوّة 600 حصانٍ وبعزم 750 نيوتن متر.

وأكد تطلّعه قدماً لعرض سيّارة «BMW Concept X7 iPerformance» التصوريّة التي صُمّمت وفقاً لرغبات العملاء الشرق أوسطيّين ومتطلّباتهم، مبيناً أنّ «BMW» اسم رائد في التصميم والإبداع، وستعكس منصّتها في المعرض هذا الواقع.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أن العنوان العريض في منصّتها، هو سيّارة «BMW Concept X7 iPerformance» التصوريّة، وهي سيارة القيادة الأروع، فشكلها الخارجي الرائع، وحجمها المهيب، وأبعادها المدروسة بعناية تعطيها حضوراً باهراً وجمالاً عصرياً للغاية ممزوجاً بديناميكية متأصلة.

وكشف الستار عن سيّارة «BMW Concept X7 iPerformance» التصوريّة، لتطرح «BMW» معايير جديدة من الفخامة، إذ تجسّد هذه السيّارة الفخامة من خلال شكلها الخارجي اللافت ومقصورتها الداخليّة الواسعة التي تتّسع لستّة أشخاص والتي لا تحتوي إلّا على الأساسيّات، من أشكال غير معقّدة، وموادّ رفيعة المستوى، ونظام معلومات وترفيه حديث متّصل.

وتعود تسمية «iPerformance» إلى تكنولوجيا «BMW eDrive» المقرونة بمحرّكBMW TwinPower«Turbo» يعمل بالوقود مع شاحن تربيني مزدوج، فيشكّلان معاً مجموعة دفع هجينة تُشحَن بقابس وتنفرد بفعاليّتها وديناميكيّتها الهائلتين وتعطي أداء متميّزاً في جميع حالات القيادة، بما في ذلك العمل عمله من دون إصدار أيّ انبعاثات محليّة.

وتُبرز المقصورة شخصية السيّارة الفخمة بشكل خاصّ، فحجمها الكبير يشكّل أساس تجربة لا تضاهيها أيّ مقصورة «BMW» حاليّة أو سابقة.

وبفضل التفاعل بين الدقّة والأشكال البسيطة والمساحة، يجد السائق والركّاب أنفسهم على حدٍّ سواء في سيّارة عصرية تمنح شعوراً بحصرية كبيرة.

ومن خلال الخيارات الكثيرة التي تؤمنها الاتّصالية الرقمية المعدّلة حسب الطلب، يمكن تحويل المقصورة إلى مساحة للاستجمام أو العمل بحسب احتياجات السائق.

وفي منطقةٍ يكثر فيها محبّو القيادة الذين يقدّرون القيادة الديناميكية عالية الأداء في سيّارة عصريّة ومريحة وفخمة، لا شكّ في أنّ الزّوار سيتحرّقون شوقاً لاكتشاف سيّارة «BMW M5 Sedan» الرياضيّة التي تنتظرها المنطقة منذ مدّة.

وجهّزت السيارة بمحرّكٍ يعمل بقوّة 600 حصانٍ، مؤلّف من ثماني أسطوانات على شكل «V» بسعة 4.4 ليتر، ومزوّدٍ بشاحن تربيني مزدوج وبناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات.

وتُجهَّز سيّارة «M5» للمرة الأولى بنظام دفع رباعي، ولكن لمَن يفضّل سيّارة بدفع خلفي، تسمح السيّارة بالسير بالدفع بالعجلتين الخلفيّتين.

وتتسارع السيّارة تسارعاً خيالياً تنطلق فيه من صفر إلى 100 كلم/‏‏ساعة في غضون 3.4 ثانية، ويعود الفضل في ذلك جزئياً إلى سقفها المدعّم بألياف الكربون وإلى نظام العادم الأخف، ما يقلّص من وزنها فتنطلق السيّارة بسرعة وسلاسة أكبر.

وتضمّ السيارة هيكلاً تمّ اختباره على الحلبة الأصعب في العالم، أي «نوربورغرينغ نوردشلايفي»، على غرار جميع طرازات «M».

ومن المتوقّع أن يضع هذا الطراز معياراً جديداً للسيّارات الرياضية الراقية، وسيُعرض إلى جانب طرازات «BMW» البارزة الأخرى مثل «M4 CS» و«X5 M»، و«M2 Coupe»، وM4 Convertible«Competition» المكشوفة.

وإلى جانب سيّارتَي «BMW Concept X7 iPerformance» التصوريّة و«BMW M5 Sedan»، ستعرُض «BMW» أيضاً سيّارة «MINI John Cooper Works GP Concept» التصوريّة.

ومع هذا الطراز التصوّري الخاصّ تعود نسخات «GP» من «MINI» بنجاح، إذ يتميّز هذا الطراز بعجلات سباق بقياس 19 بوصة، وتجهيزات هيكل مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، وزيادة في قوّة المحرّك، وتصميم لافت.

ويوحي هذا التصميم التصوري بجهوزيّة عفويّة، ويعطينا لمحة مسبقة عن طراز تجاري ديناميكي للغاية قادر في أي لحظة على إبراز قدراته المناسبة لحلبات السباق، مع المحافظة في الوقت عينه على مستوى جديد من التميّز في متعة القيادة يومياً وفي الزحمة لأنه مصمّم للسير على الطرقات أيضاً.

ويتميّز الطراز أيضاً بأبعاد توحي بالقوّة وألوان معبّرة ومكوّنات خارجية تخفّف الوزن وتحسّن الديناميكيات الهوائيّة، ما يشير إلى أنه طراز بأداءٍ باهر.

وإلى جانب سيّارة «MINI GP»، ستُعرض سيّارة «MINI Countryman»، وهي آخر عنصر في عائلة «MINI» المحدّثة الجديدة وسيّارة «MINI» الأكبر حجماً والأكثر تعدداً في المزايا في تاريخ العلامة البالغ 57 عاماً.

فبعد إطلاق «MINI Countryman» في شهر مارس من هذا العام، عرفت السيّارة نجاحاً باهراً في دبي وفي المنطقة.

وبعد أن تمّ تصميمها بالكامل من الصفر، باتت اليوم تبيّن عن تحسّن كبير في المساحة، والأداء الوظيفي، والنفحة الرياضية، والخصائص الراقية، تُعدّ هذه السيّارة خطوةً كبيرة في رحلة تقدّم هذه العلامة البريطانية المستمرّ في فئة السيّارات الصغيرة الراقية.

وكسبت هذه السيّارة هذه المكانة الفريدة بفضل تصميمها المعبّر جدّاً، وبدنها المصمّم بفعاليّة، ورشاقتها الفريدة عند القيادة، وتتيح هذه النسخة الأحدث المجهّزة بنظام دفع رباعي «ALL4»، الاستمتاع بالقيادة خارج الطرقات المعبّدة أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى