أخبار مجلس الأمة

«أمة 2020».. 42 مرشحاً في اليوم السابع

وصف الصورة

 

  • العدساني: العمل البرلماني تكليف وليس تشريفاً ولن نقبل المساس برواتب ومقدرات ومكتسبات المواطنين
  • أكد أنه مستمر بنفس النهج لتحقيق المصلحة العامة.. وأن الإصلاح يحتاج قتالاً وشجاعة
  • 60 مرشحاً في الدائرة الأولى بينهم 8 سيدات.. و42 في الثانية
  • 74 مرشحاً في الدائرة الثالثة و66 في الدائرة الرابعة و59 في الدائرة الخامسة منذ اليوم الأول لفتح باب التسجيل

سلطان العبدان  – عبدالعزيز المطيري

وصف الصورة
وصف الصورة
وصف الصورة

تقدم أمس 42 مرشحا ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم في سابع أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وأصبح إجمالي المرشحين في كل الدوائر 301 بينهم 276 مرشحا من الذكور و25 مرشحة من الإناث، وأصبح إجمالي المرشحين في الدائرة الأولى 60 مرشحا، والثانية 42، والثالثة 74 والرابعة 66 والخامسة 59 مرشحا.

وترشح عن الدائرة الأولى في اليوم السابع 8 مرشحين بينهم مرشحة واحدة، ليصبح إجمالي المرشحين في الدائرة 60 مرشحا بينهم 9 سيدات فيما تنازل عن ترشحه مرشح واحد في الدائرة الرابعة.

وترشح عن الدائرة الثانية 8 مرشحين بينهم امرأة ليصبح إجمالي المرشحين 42 مرشحا بينهم 4 سيدات.

وترشح عن الدائرة الثالثة في اليوم السابع 8 مرشحين ليصبح إجمالي المرشحين في الثالثة 74 مرشحا بينهم 9 سيدات.

وترشح عن الدائرة الرابعة في اليوم السابع 12 مرشحا ليصبح الإجمالي 66 مرشحا بعد تنازل مرشح.

فيما ترشح عن الدائرة الخامسة 6 مرشحين، ليصبح الإجمالي 59 مرشحا بينهم 3 نساء. ومن أبرز المرشحين في اليوم السابع النواب: مبارك الحجرف واسامة الشاهين وشعيب المويزري ود. عبدالكريم الكندري وعسكر العنزي ود.محمد الحويلة ورياض العدساني وحمدان العازمي، فيما ترشح النائب السابق عبدالله مهدي العجمي والمرشحتان عالية الخالد ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السابقة د. غدير أسيري.

وفيما يلي أسماء المرشحين والمرشحات الذين تقدموا بأوراق ترشحهم اليوم (أمس) وفق الدوائر الخمس.

الدائرة الأولى: أسامة عيسى الشاهين ـ بشار كاظم علي ـ صالح سمير العوضي ـ غدير محمد أسيري ـ مبارك ارشيد الكعمي ـ محمد عبدالأمير الحداد ـ محمد عبدالحميد حسن ـ يوسف جاسم السبت.

الدائرة الثانية: أحمد امهلي السرهيد ـ جاسم محمد المنيع ـ رياض أحمد العدساني ـ زكريا سالم الطراروة ـ سهيل محمد البناي ـ طارق عبدالمحسن الدويسان ـ عالية فيصل الخالد ـ وليد مصطفى الشراح.

وصف الصورة

الدائرة الثالثة: أحمد خالد بوغيث ـ جابر علي السيف ـ خالد عبداللطيف المنيع ـ عبدالعزيز منصور السبيعي ـ عبدالكريم عبدالله الكندري ـ محمد حمد الصالح ـ هادي هاجد الوطري ـ هاني حسين اسبيته.

الدائرة الرابعة: بدر ناصر المجاوب ـ خالد إبراهيم العمار ـ سعدون مطلق الرشيدي ـ شعيب شباب المويزري ـ صقر فايز العنزي ـ عسكر عويد العنزي ـ علي حسين محمد ـ علي مرضي البغيلي ـ مبارك هيف الحجرف ـ مطلق عويد العنزي ـ نايف زيد الصانع ـ وليد خالد عكاشة.

الدائرة الخامسة: حمدان سالم العازمي ـ سعود مشعان طاحوس ـ صادق موسى الحرز ـ عبدالله مهدي العجمي ـ محمد هادي الحويلة ـ مطلق غزاي العتيبي.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت الاثنين الماضي الموافق 26 أكتوبر باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ16 (أمة 2020) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل الموافق 4 نوفمبر.

من جانبه، قال النائب رياض العدساني إن العمل البرلماني هو تكليف وليس تشريفا للخدمة الوطنية، مبينا أنه عندما استجوب وزير الداخلية السابق وتم إسقاطه وتغيير رئيس الوزراء كان من المفترض أن تتجه الحكومة الحالية بنهج أفضل ولكنها سارت بنفس الخطوات السابقة من خلال تقديم وثيقة اقتصادية تمس جيوب المواطنين.

وأضاف «أوقفنا هذه الوثيقة في الحكومة السابقة والحكومة الحالية ولن نقبل المساس برواتب ومقدرات ومكتسبات المواطنين».

وأوضح أنه اجتهد في لجنة الميزانيات وقدم الدلائل التي أدت إلى إحالة ملف بند الضيافة بوزارة الداخلية إلى النيابة العامة والمحاكم بما فيه من تزوير وتعديات صارخة على المال العام وتم حبس المتورطين وإعادة الأموال المسلوبة إلى الدولة.

ولفت إلى أنه في ملف مصروفات التسليح أعد التقرير بنفسه وتقدم برسالة واردة إلى المجلس، وحول هذا الملف المشبوه بقيمة 6 مليارات دينار و200 مليون دينار إلى المحاكم، متضمنا صفقات اليوروفايتر والكاراكال والـF18 بالإضافة إلى القضايا المشبوهة الأخرى مثل صندوق الموانئ والصندوق الماليزي. وقال «بعد سقوط الحكومة الماضية وتحديدا في شهر مايو الماضي قمت بالتسجيل رسميا في الصفوف الأمامية للعمل التطوعي وكنت أنوي الابتعاد عن مجلس الأمة ولكن عندما رأى أن الحكومة الحالية متجهة بنفس اتجاه الحكومة السابقة وبنفس التجاوزات والمخالفات لذلك برا بالقسم مستمر بنفس النهج وزيادة وأشد واليوم الأفعال تسبق الأقوال ويجب تحقيق المصلحة العامة والإصلاح يحتاج قتالا وشجاعة».

وأعلن أنه رغم استمرار عضوية مجلس الأمة فلن يستخدم المركز الإعلامي (بوديوم) التصريحات الصحافية بمجلس الأمة من باب الشفافية والأمانة ولتحقيق العدالة بين المرشحين.

الغانم يهنئ نظيريه في انتيغوا وبربودا بالعيد الوطني

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس مجلس النواب في انتيغوا وبربودا السير جيرالد وات ورئيسة مجلس الشيوخ ألينسيا ويليامز غرانت، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

وصف الصورة

 

 

اقرأ أيضاَ

40 مرشحاً في اليومين الخامس والسادس لفتح باب الترشح بإجمالي 260 بينهم 23 سيدة

تحالفات الكتل.. تبادل بين الدوائر

بالفيديو.. 55 مرشحاً في اليوم الثالث من فتح باب التسجيل للانتخابات البرلمانية بينهم 4 سيدات

مسودة شروط إجراء الانتخابات.. جاهزة

بالفيديو.. 93 مرشحاً حصيلة اليوم الأول من فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس الأمة من بينهم 8 سيدات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock