الافتراضي

أمين عام الأمم المتحدة: استغلال الحياة البرية زاد انتقال الأمراض من الحيوان للإنسان

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، على أن الأمراض التى تنتقل من الحيوانات للبشر أصبحت أكثرا انتشارا، مع استغلال الحياة البرية وهو ما قلل الحواجز بين العالم البشرى والحيوانى.

 

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”الإيبولا، فيروس نقص المناعة البشرية، كوفيد 19، أصبحت الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر أكثر انتشارًا إذا أن فقدان الموطن واستغلال وتسخير الحياة البرية، قلل الحواجز بين العالم البشري والحيواني”.

جوتيريش
جوتيريش

 

وفى سياق آخر أكد أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة أن جائحة كورونا ستكلف الاقتصاد العالمى تريليون دولار خلال العامين القادمين وفقا لصندوق النقد الدولي جاء ذلك خلال رسالة الأمين العام عن تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومعهد بحوث المعلومات الحيوانية

وأضاف جوتيريش أن الإيبولا والسارس وزيكا. فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز و حمى غرب النيل والآن كوفيد- 19 هذه الأمراض تشترك في شيء واحد وهي انها تنتقل من الحيوانات إلى البشر.

وأشار جوتيريش أنه لمنع تفشي المرض في المستقبل ، تحتاج البلدان إلى الحفاظ على البيئة البرية ، وتعزيز الزراعة المستدامة ، وتعزيز معايير سلامة الأغذية ، ومراقبة وتنظيم أسواق الأغذية ، والاستثمار في التكنولوجيا لتحديد المخاطر ، وكبح التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock