مقالات

أيهما يشعر بالحب قبل الثاني الرجل أم المرأة

رانية أسعد الصباغ

 

عندما يلتقي رجل و إمرأة (شاب و شابة) وقدر لهما أن يحب كل منهما الٱخر، وبعد لقاءات وزيارات و خروج في مناسبات مع بعضهم البعض، ترى من يشعر بالحب تجاه الآخر أولًا؟
السؤال ليس سهلًا ، ولكن الإجابةً وبكل بساطة الرجل هو من يقع في الحب أولًا،
لذلك فهو أول من ينطق بكلمة (أحبك). فما هي المدة التي يسبق بها الرجل المرأة عند الوقوع في الحب؟

قدر العلماء المدة ب(٦) ستة أسابيع، أي أن الرجل يشعر بالحب قبل المرأة بستة أسابيع، وذلك بحسب دراسة أمريكية متخصصة في دورية الشخصية و علم النفس الاجتماعي، و أن الرجال يصرحون بمشاعرهم أولًا للنساء في 70% من العلاقات. و على اختلاف درجة المصداقية فيها، ولكن ماذا يعني ذلك؟
هل يدل ذلك علي عمق حب الرجل على المرأة؟
من وجهة نظري كإمرأة، هذا الأمر يثير دهشتي وحيرتي كوني إمرأة ، مما يجعل المرأة تمضي في علاقاتها مع الرجال بحذر شديد، وإنتظار الشاب الذي تحبه أن يبادرها بكلمة (أحبك)-بعد ستة أسابيع و إن لم يفعل فمعنى ذلك أنه لا يحبها.

لذلك عزيزتي الفتاة (المرأة) وجب عليك التريث إذا قابلت شابًا أعلن عن حبه لك مبكرًا في العلاقة، كما ينبغي عليك دراسة أخلاقه جيدًا للتأكد من صدق مشاعره و أحاسيسه وتصرفاته تجاهك، حتى لا تكوني فريسة لجرح القلوب وهو ليس بالأمر الهين، خاصة وأن دوافعك للحب والاستقرار أكثر من الشباب الذين يريدون علاقة سريعة ويريدون التلاعب بقلوب الفتيات وزيادةً رصيد غرامياته بواحدة جديده تضاف إلى قائمة مفكراتهم الخضراء الصغيرة والتي تحمل عددًا من الضحايا.
إحذري لا تكوني أحد أطراف هذه المغامرات الغير صادقة والغير جادة، ولا تسلمي قلبكً إلا لشخص جاد محترم و يريدك على سنة الله ورسوله.

إعلمي أيتها الفتاة المراهقةً أن رغبة الشاب في الزواج بك و بناء أسرة هي أكثر العلاقات صدقا علي طيب نفسه، و حسن خلقه، فالجديد وعرضه الزواج هي الترجمة النثرية التي يعبر بها الرجل عن حبه ورغبته في الزواج من المرأة التي أحبها بالحلال، وذلك بعلو من قيمته عندك ومكانتك عنده.
تأكدي أن الكلمات الحلوه والرومانسية من الرجل أثناء الزواج أقوى منها بكثير منها قبل الزواج،
فقبل الزواج غريزة عابرة وأثناء وبعد الزواج حب حقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock