أخبار الكويت

اجتماعية صندوق اعانة المرضى اقامت الملتقى الصحي التنويري لحملات الحج

الربيع : استئناف مشروع صحتك في الحج5 بعد توقف عامين بسبب الكورونا

أقامت ادارة التنمية الاجتماعية بحضور مدير عام جمعية صندوق إعانة المرضى مساء يوم الاربعاء الموافق 22 يونيو 2022 وللسنة الخامسة ملتقاها الصحي ” صحتك في الحج 5″ لموسم حج هذا العام 14443هـ – 2022 تحت شعار ” الحج الآمن ” وذلك بالتعاون وبشراكة مجتمعية مع إدارة مكتب شئون الحج بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وعدد من ادارات وزارة الصحة متمثلة في إدارة الصحة العامة وإدارة تعزيز الصحة ومستشفى الامراض السارية بهدف زيادة الوعي الصحي لاداريي واصحاب حملات الحج ضمن مشروعها التوعوي الخاص بالرعاية الصحية للحملات بما فيها من اداريين وحجاج .
وبين مدير ادارة التنمية جاسم الربيع اهمية استئناف المشروع الذي انطلق منذ عام 2016 وتوقف بسبب احداث وباء الكورونا موضحا انه يستهدف زيادة الوعي الصحي وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة للحجاج في المشاعر المقدسة لدى أصحاب الحملات والاطقم الادارية التابعة لها بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام الذين يرغبون في أداء هذه الفريضة من كل الفئات والأعمار والجنسيات بأهم النواحي الصحية التي يحتاجونها في الحج.
وتضمن الملتقى التركيز على عدة محاور هي التطعيمات وأهميتها والتغذية السليمة في الحج وكيفية الاهتمام بأصحاب الامراض المزمنة واهمية النشاط البدني للحجاج والإسعافات الأولية للإغماء وضربات الشمس بالإضافة إلى تصحيح بعض المفاهيم والسلوكيات الصحية الخاطئة أثناء تأدية مناسك الحج .
وشمل الملتقى محاضرة ممثل ادارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة د. عبدالحي البهنساوي الذي بين اهمية الاسعافات الاولية ودورها في انقاذ الحالات الطارئة وتقليل مخاطر الاصابات وأهمية التغذية السليمة في الحج ، فيما تحدث د. محمد اسامة من مستشفى الامراض السارية عن مخاطر الامراض الوبائية وكيفية الحذر من الامراض السارية والعدوى الفيروسية التي تنتشر بسبب الزحام الشديد واختلاف بيئات الحجاج الذين يكونون محملين ببعض الامراض المعدية من بلادهم.
ثم بعد ذلك تحدث الدكتور عبد الرحمن لطفي رئيس قسم التوعية الصحية بالتنمية الاجتماعية في نبذة تعريفية عن الصندوق ثم بين اهمية التطعيمات للحاج وأماكن تلقي هذه الطعوم كما بين ان جمعية صندوق اعانة المرضى قامت بطباعة جدول اماكن التطعيمات وزودت الحضور بنسخ منها كما قدم بعض النصائح والارشادات الوقائية خاصة لتفادي ضربات الشمس
وشكرت الحملات صندوق إعانة المرضى على تنفيذ مثل هذه الفعاليات واللقاء التنويري التوعوي الصحي في كل عام حرصا على سلامة الحجاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock