أخبار الرياضة

الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة يؤكد اعترافه بالشرابي رئيسا لغرب آسيا

الرياض – مرفت طيب

 

سجل رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة م. فواز الشرابي قضية رسمية لدى محكمة بداية حقوق عمان، ضد رئيس الاتحاد الأردني طارق الزعبي، ورئيس الاتحاد القطري خليل المهندي، والذي يطالب من خلال القضية بفسخ كافة الإجراءات الصادرة عن المدعي ضدهما، والتي تتمحور بدعوة الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا بطريقة غير قانونية ومخالفة للنظام الداخلي للاتحاد، مثلما طالبهما ببدل العطل والضرر المادي والمعنوي.
وتتخلص وقائع الدعوى بان الشرابي قام بتأسيس اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة في العاصمة الأردنية عمان، وحصل على الشرعية الرسمية من قبل الجمعية العمومية للاتحاد، وكان له دورا كبيرا بترسيخ وجود الاتحاد في الأردن من خلال النشاطات الواسعة التي أقيمت منذ تأسيس الاتحاد في العام 2016.
وأشارت الدعوى إلى أن المدعي عليهما قاما بأفعال وتصرفات جاءت مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية وأنظمة اتحاد غرب آسيا، وأنظمة الاتحاد الآسيوي، كما أن الأفعال التي قاما بها المدعي عليهما أدت أيضا إلى تعطيل أعمال الاتحاد والإساءة لسمعة المدعي وتسببا بضرر مادي ومعنوي وفوات كسب لا يمكن جبره.
وأكد الشرابي انه قام فعليا بتسجيل القضية لدى المحكمة المختصة، موضحا أن رئيس الاتحاد القطري أقدم على تصرفات مخالفة للأصول والقانون بعقد اجتماع (عن بعد) غير قانوني، وإصدار قرارات بتغيير وتعديل صلاحيات دون وجه أو مسوغ أو سند قانوني من خلال الكتاب الذي أرسله إلى الزعبي يعلمه به بان الاتحاد الآسيوي لا يتدخل وليس له سيطرة على الاتحادات الوطنية والإقليمية، حيث أكد الشرابي أن هذا الكتاب غير قانوني كونه صادر عن الاتحاد القطري، والاتحاد الآسيوي لا يعلم به.
وفي تطور لاحق أكد الاتحاد الآسيوي اعترافه بالشرابي رئيسا لاتحاد غرب آسيا طيلة الدورة الانتخابية الحالية مستندا على النظام الداخلي لاتحاد غرب آسيا الذي يعتمد الاتحاد الآسيوي مرجعية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock