أخبار عربية

الباكستانيون يحتفلون بيوم الدفاع في ذكرى 55 للحرب 1965

وسيلة محمود الحلبي

 

أحتفلت القنصلية العامة الباكستانية بجدة بيوم الدفاع الـ 55 للباكستان تكريما لرجال ونساء الباكستانيين الذين ضحوا بحياتهم في خدمة الوطن.
وتم انشاء مناطق عرض لتسليط الضوء على شجاعة وبسالة جيشنا في حرب عام 1965م.
وقد حضر الحدث ممثلون من مختلف شرائح الجالية الباكستانية. بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم تلاه السلامان الوطنيان الباكستاني والسعودي ثم قراءة كلمة بهذه المناسبة للرئيس باكستان ورئيس وزراء.
وأثناء كلمته، سلط القنصل العام لباكستان خالد مجيد الضوء على تضحيات التي قدمها جنود القوات المسلحة الباكستانية البواسل. ووجه تحية خاصة إلى الشهداء من الرجال والنساء وأسرهم الشجعان. كما أكد عزم الأمة الباكستانية الصامدة على التغلب على جميع التحديات ، وشدد على أهمية العلاقات بين مختلف الدول للتعامل مع القضايا المعاصرة التي تواجه العالم، وسلم القنصل العام خلال الحفل شهادات تقدير للحائزين الأربعة على قائمة الشرف وزير الخارجية الخاصة تقديرا على مساهماتهم وجهودهم وتضحياتهم في الحرب ضد COVID-19 في المملكة العربية السعودية. واختتمت الفعالية بدعوات جماعية لشهداء باكستان ومن أجل سلامة وأمن واستمرار تقدم وازدهار باكستان.
و في وقت سابق، تم عرض فيلم وثائقي عن مساهمات القوات المسلحة الباكستانية. وبثت أغنية خاصة كتبها المستشار الاعلامي خصيصًا لهذه المناسبة ، وألقى تلاميذ المدارس خطابات بمناسبة أهمية هذا اليوم، ظل مستوى المشاركة محدودًا جدا وفقًا للقيود المحلية المرتبطة بالتدابير الاحترازية المتعلقة بـ COVID-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock