أخبار الكويت

الجامعة تبدأ خطوات الانتقال إلى «الشدادية»

بدأت الخطوات الجدية لانتقال جامعة الكويت الى بيتها الجديد، حيث انتهى اجتماع لجنة العمداء، الذي عقد الاسبوع الماضي، الى الموافقة على خطة الانتقال لمدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية).
وتأكيدا لما نشرته القبس في وقت سابق، اوضحت مصادر ان الانتقال التدريجي للشدادية سيبدأ في فبراير العام المقبل، على ان تبدأ الدراسة ببعض الكليات سبتمبر 2019.
وجاء في توصيات اللجنة، التي حصلت القبس على نسخة منها، ضرورة تكليف عمداء الكليات والمسؤولين بها باتخاذ كل الاجراءات اللازمة نحو التشغيل الاكاديمي والاداري للشدادية، وفق المواعيد المحددة من قبل اللجنة العليا للانتقال، فضلا عن تكليف الكليات بإعداد خطة تنفيذية للانتقال بالتنسيق مع فرق عمل قطاع التخطيط بالجامعة.
واشارت التوصيات الى ضرورة عرض كيفية التصرف بالمواقع الحالية للجامعة بعد الانتقال، وطلب تعديل القانون رقم 30 لسنة 2004، بشأن إنشاء الشدادية على مجلس الجامعة، المقرر عقده في غضون أسبوع، فضلا عن مطالبة اللجنة بتوفير مداخل اضافية للحرم الجامعي الجديد بالتنسيق مع الجهات المعنية.
ووافقت اللجنة في اجتماعها على شعار جامعة الكويت المطور والمقترح لمدينة صباح السالم الجامعية.
وبالانتقال لموضوعات اخرى، أوصت اللجنة بالموافقة على تعيين استاذ الهندسة الكيماوية د. أمير الحداد رئيسا لتحرير مجلة الابحاث الهندسية لمدة عامين، واستاذ الادارة والتخطيط التربوي بكلية التربية د. محمد المسيليم رئيسا للجنة التأليف والتعريب والنشر بالجامعة للمدة ذاتها.
وسحبت اللجنة من جدول أعمالها مناقشة مشروع الاتفاقية بينها وبين وزارة التربية، بشأن صرف مكافآت للمشرفين والموجهين والمدرسين الأوائل المنتدبين من وزارة التربية، للإشراف على برامج التدريب الميداني لطلبة كلية التربية، كما سحبت مناقشة القواعد المقترحة للإجازات الصيفية والاعتيادية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock