أخبار مجلس الأمة

الجبري: للمرة الأولى في تاريخ «هيئة الزراعة» سحب 61 حيازة في المناطق لعدم استغلالها

  • الهيئة كان لها دور كبير في المساهمة بإيجاد الحلول للقضية الإسكانية وتقليص فترات الانتظار وطوابير السكن الحكومي حيث قامت بالتنازل عن 650 ألف متر مربع في منطقة أبوحليفة لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية

قال مرشح الدائرة الثالثة النائب ووزير الإعلام السابق محمد ناصر الجبري إن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قامت بدورها المناط بها بشكل كامل في تعزيز الاقتصاد الوطني والمساهمة في توفير الأمن الغذائي خلال أزمة كورونا فضلا عن إجراءاتها في سحب الحيازات المخالفة وتقديم الدعوم لكافة القطاعات بالاتفاق مع وزارة المالية.

وشدد الجبري في تصريح صحافي على أن كل ما قامت به الهيئة يساعد على تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير كافة درجات الأمن الغذائي المتكامل بشكل فني وتقني مدروس وعلى أسس علمية من خلال المختصين الموجودين في منظمة الفاو.

وأضاف ان من أهم إنجازات الهيئة خلال تشرفه بالإشراف عليها خلال توليه الوزارة أنه ولأول مرة في تاريخ الهيئة تم سحب 61 حيازة زراعية غير مستغلة في المناطق الزراعية وخالفت الاشتراطات القانونية وانتهت كذلك مددها القانونية المحددة وفق القانون واللوائح، مبينا أن كل من خصصت له حيازة في مختلف الأنشطة ولم يطبق الاشتراطات القانونية وكذلك انتهت المدد القانونية تم سحبها.

وأوضح الجبري ان الهيئة كان لها دور كبير في المساهمة في إيجاد الحلول للقضية الإسكانية وتقليص فترات الانتظار وطوابير السكن الحكومي، مبينا ان الهيئة قامت بالتنازل عن 650 ألف متر مربع في منطقة أبوحليفة لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأشار إلى أن الهيئة قامت ومن خلال الجولات المكثفة التي قمنا بها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد بتأمين المخزون الغذائي والتأكد من توافر كل المنتجات الزراعية بما يلبي احتياجات الشعب الكويتي خلال الجائحة وغيرها من الأزمات.

وأكد أن الهيئة وافقت على مقترح عرض منتجات المزارع الكويتي في الجمعيات التعاونية دون وسيط تنفيذا لتوصيات مجلس الأمة في هذا الشأن، فضلا عن منح تصريح عدم تعرض أثناء فترة الحظر الذي تم تطبيقه خلال أزمة كورونا وذلك لأصحاب الحلال والمزارعين.

وأضاف الجبري ان الهيئة كانت لها جهود حثيثة في استمرار توزيع دعم الأعلاف على المربين خلال 4 سنوات دون انقطاع، كما تم افتتاح مكتب دائم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في الكويت.

مرشح الدائرة الثالثة النائب ووزير الإعلام السابق محمد الجبري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock