المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الجيش الليبي يقصف “فلول الجضران” في الهلال النفطي

شن سلاح الجو الليبي غارات على ميليشيات إبراهيم الجضران، في منطقة الهروج ورأس لانوف، الأحد، بعد شن الأخيرة هجمات على مواقع في منطقة الهلال النفطي سيطر عليها الجيش الليبي قبل أيام.

واشتعلت النيران في إحدى خزانات النفط بميناء السدرة الليبي، بعد اشتباكات بين الجيش الليبي من جهة وميليشيات الجضران وأخرى تابعة لتنظيم القاعدة من جهة أخرى، مساء السبت، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وقالت المصادر إن بعض مسلحي ميليشيات الجضران وميليشيات “سرايا الدفاع عن بنغازي” التابعة للقاعدة بقيادة زياد بلعم، عادوا إلى المنطقة السكنية في راس لانوف، واشتبكوا مع قوات الجيش الليبي.

وأدت المواجهات إلى اشتعال النيران في خزان للنفط بميناء السدرة القريب، أكبر موانئ النفط في ليبيا، فيما لم ترد بعد أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقبل أيام نجح الجيش الليبي في استعادة السيطرة على موانئ النفط الرئيسية في منطقة الهلال النفطي، وذلك بعد هجوم خاطف على الميليشيات التابعة للجضران.

واستعاد الجيش الليبي موانئ راس لانوف والبريقة والسدرة في عملية عسكرية أطلق عليها اسم “البرق الخاطف”، قبل أن يسلمها إلى جهاز حرس المنشآت النفطية بقيادة العقيد مفتاح المقريف.

والخميس الماضي، قالت المؤسسة الوطنية للنفط إن ليبيا سوف تستأنف صادرات النفط من بعض موانئها التي سيطر عليها الجيش، بعد أن رفعت حالة القوة القاهرة في تلك الموانئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى