أخبار مجلس الأمة

الخشرم: إشراك المرأة في إدارة الدولة بشكل أكبر بالحكومة القادمة يتناسب مع كفاءتها ومهاراتها

قال مرشح الدائرة الثالثة أسامة الخشرم ‏إن المرأة الكويتية رائدة في التعليم والمعرفة منذ الخمسينيات من القرن الماضي وهو ما خلق لديها تميزا رائعا في العمل والعطاء في مجالات وظيفية كثيرة.

وأضاف الخشرم أن المرأة تشكل أكثر من 52% من‬ تكوين المجتمع وهي كيان الأسرة الكويتية والترابط العائلي كما انها شريكة في التنمية والبناء ونجاحات المرأة الكويتية وفقاً للتقارير العالمية المتخصصة في مجال إدارة الأعمال والوظائف القيادية تؤكد حصول الكثير من الشخصيات النسائية في الكويت على مراكز متقدمة في أعمال الشركات في قطاعات الاستثمار والطاقة والبنوك والقطاع النفطي مما يعني أنها متنوعة المهارات والقدرات وحققت مراكز نجاح متقدمة في الإدارة والتنفيذ واتخاذ القرار.

وطالب الخشرم بإشراك المرأة في إدارة الدولة بشكل اكبر من خلال التمثيل الحكومي في الحكومة القادمة بزيادة التوزير واستثمار نجاحاتها بشكل أفضل مما هو مع قائم حاليا، فكفاءتها ومهاراتها تؤهلها لذلك بالتأكيد.

‏وفيما يتعلق في القضايا الاجتماعية للمرأة الكويتية اعترض الخشرم على القرارات الحكومية التي لا تمنح المرأة سوى مبلغ 70 ألف دينار المخصص من بنك الائتمان وهو لا يوفر أي عقار بالكويت نظرا لارتفاع أسعاره.

وكذلك طريقة تعامل الحكومة مع حق المرأة في السكن بمختلف فئاتها (المتزوجة من غير كويتي – المطلقة – العزباء – الأرملة) وطالب الخشرم المؤسسة العامة للرعاية السكنية توفير السكن المناسب للمواطنة ومنحها بدل الإيجار ودمجها في المجتمع وليس عزلها عنه ضمن المشاريع الإسكانية قيد الإنشاء في كل المناطق وتحقيق تنفيذ الوحدات السكنية المنخفضة التكاليف التي توفر مسكنا مناسبا لهذه الفئات.

وأكد الخشرم أن المحافظة على كيان الأسرة خاصة أبناء المواطنات الكويتيات المتزوجات بغير كويتي يتطلب حلولاً عقلانية وواقعية وقابلة للتطبيق فهؤلاء امتداد لمواطنة والدتهم لذا يجب منحهم مميزات تحل الكثير من المشكلات ومنها أن يكون أبناء الكويتيات كفلاء أنفسهم ولهم الأولوية في الخدمات كالتعليم والصحة إضافة للتوظيف بعد المواطنين الكويتيين مباشرة مما يكفل لهم حياة كريمة ويعزز استقرار الأسرة.

مرشح الدائرة الثالثة أسامة الخشرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock