المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخواري: تدريب 63 من الهيئة التمريضية على الإنعاش القلبي الأساسي وإنقاذ الحياة

  • العنزي: تدريب الطواقم الطبية بمنزلة حجر أساس في المنظومة الصحية

حنان عبد المعبود

كشف نائب مدير مستشفى الكويت الميداني د.فوزي الخواري عن تدريب 63 من الهيئة التمريضية العاملين في المستشفى على الإنعاش القلبي الأساسي وإنقاذ الحياة، بدعم ورعاية كريمة من أكاديمية العلوم الحياتية وضمن برامجها السنوية في المسؤولية المجتمعية.

وقال د.الخواري في تصريح صحافي إن هذا التدريب يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة الصحة في دعم كفاءة الطواقم الطبية والتمريضية، وجعلها على أعلى مستوى متميز.

وشدد على حرص وزارة الصحة على مواكبة فرقها الطبية لأحدث الإجراءات في إنقاذ المصابين والمرضى وقت الطوارئ وخاصة مع حالات «كوفيد 19»، ولأهمية هذه البرامج في إنقاذ الحالات الحرجة وتزويد المتدربين بكل المعلومات اللازمة للتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس وكل إجراءات السلامة للمرضى.

وأكد د.الخواري أن المستشفى يعمل بشكل متوافق ومواز للخطة التي وضعتها الدولة بالتعاون مع وزارة الصحة التي كان عليها العبء الأكبر في تنفيذ هذه الخطة وتسخير جميع الإدارات، واستقطاب المتخصصين للتصدي لفيروس «كورونا المستجد»، وذلك بالتنسيق الدائم مع جميع أجهزة الدولة للتصدي للجائحة.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد ناهس العنزي على نجاحات سابقة تمت بالتعاون مع وزارة الصحة، لافتا إلى اهتمام الأكاديمية بتعزيز منظومة التدريب والتطوير لجميع الطواقم الطبية، لاسيما التمريضية فهي بمنزلة حجر أساس في المنظومة الصحية.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي استكمالا لمبادرات الأكاديمية، حيث تم تدريب 240 طبيبا ضمن برنامج الاستجابة الطارئة الميداني في بداية الأزمة، والذي تم بالتعاون مع المستشفى الأميري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مشيرا إلى طرح الأكاديمية مؤخرا برنامج «العودة الآمنة» (WordlHost 2020) بالتعاون مع منظمتين حكوميتين في المملكة المتحدة لتدريب موظفي الشركات والمؤسسات على التعامل السليم مع العملاء بعد جائحة «كورونا» ولاقى قبولا وتفاعلا من قطاع الأعمال.

وتابع العنزي أن عدد المتدربين في الأكاديمية منذ تأسيسها يزيد على 13 ألف من العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

جانب من الورشة التدريبية
د.فوزي الخواري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى