اقتصاد

«الطيران المدني»: شركات عالمية لتطوير «سوق المطارات»

أكد المدير العام للتشغيل التجاري بهيئة الطيران المدني صخر الملحم أن الهيئة تعكف على مشروع تحديث معايير وتطوير العمل التجاري بمطارات المملكة بالتعاون مع كبرى الشركات الدولية في هذا المجال، بهدف إحداث النقلة النوعية في مستوى الخدمة والجودة التي يطمح إليها مستخدمو المطارات بالمملكة.

وأوضح أن الهيئة أعدت لطرح إنشاء وتشغيل صالات الطيران الخاص في مطارات الملك عبدالعزيز والملك خالد والملك فهد الدولية، بهدف استقطاب إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطيران الخاص، كما أنها ستنشئ مجمعات إدارية وتجارية، وفندقين تخدم المطار والمناطق المحيطة به تحمل اسم مدينة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، لتكون أحد أبرز المعالم التجارية والترفيهية بالمملكة.

وأشار الملحم إلى أن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه العقارية فازت بالمنافسة، وتسلمت أرض مشروع مدينة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جنوب الصالات الجديدة.

وأفاد بأن الهيئة انتهت أيضاً من أعمال منافسة تشغيل مواقف صالة رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي، وتشغيل وتطوير مواقف مطار الملك عبدالعزيز الدولي، إضافة إلى تشغيل وتطوير مواقف 13 مطاراً إقليمياً ومحلياً ضمن مجموعتين، وهي مجموعة المطارات الشمالية ومجموعة المطارات الوسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock