المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

المجددي : الأنثى تحتكر الإدارة السياسية والإجتماعية في مجتمع النحل

• تنفرد بالعملية الإنتاجية في الخلية
• خبير تربية النحل يؤكد أن ” مجتمع النحل ” أنثوي بدرجة كبيرة

أكد خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي ، أن النحل مجتمع أنثوي بدرجة كبيرة ، مشيراً الى أن طائفة النحل تتكون من الملكة ( أم النحل) وهي الأنثى الوحيدة الخصبة في طائفة النحل ، بجانب الشغالات التي تعد إناثا عقيمة ضامرة الجهاز التناسلي وهي تقوم بالاعمال التي تشمل رعاية الملكة وتنظفها وحمايتها وتغذيها بالغذاء الملكي بجانب حراسة الطائفة وقتال أعداء النحل وتعمل على جمع الماء والرحيق وحبوب اللقاح وتقوم ببناء الأقراص الشمعية التي تربي فيها الحضنة وتخزن فيها العسل وحبوب اللقاح ، مما يؤكد إنفراد انثى النحل بالإدارة السياسية والإجتماعية .
واستدل بقول الله تعالى في سورة ” النحل ” : ” وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون ،ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوان ” حيث خاطب سبحانه وتعالى النحل بضمير المؤنث ؟ مما يؤكد أن الادارة والعمل تقتصرعلى الإناث ، كما ثبت مع تقدم العلم الحديث وهذا من إعجاز القرآن .

وقال المجددي خلال تصريح صحفي له : إن أنثى النحل تنفرد بإمتلاك القدرة الإنتاجية في الخلية ، نظرا لظهور الذكور في الربيع والصيف والتي تعيش عالة على الخلية في فصل الشتاء ، إذ أن وظيفتها داخل الخلية تقتصر فقط على تلقيح الملكة في موسم التزاوج ، ومصيرها الموت بعد إنقضاء مهمتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى