الافتراضي

المخلافي: على إيران أن تكف عن تدخلاتها السافرة في شؤوننا الداخلية

شدد نائب رئيس الوزراء  اليمني، عبدالملك المخلافي على ضرورة أن تتمسك الحركة بالمبادئ العشرة لباندونج التي تأسست عليها وعلى رأسها مبادئ عدم التدخل في شؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها وتأييد التحرر من الاستعمار بكافة أشكاله وصوره.

وقال المخلافي، في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الـ17 لحركة دول عدم الانحياز المزمع عقدها يومي 17و18 سبتمبر 2016 في جزيرة مرغريتا في فنزويلا: “أن إيران ما برحت تتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية وأن عليها أن تكف عن مثل هذه التدخلات السافرة”.
وأشار إلى أن اليمن حريصة على السلام وأنها تعرضت إلى انقلاب من قبل مليشيا الحوثيين وصالح الامر الذي حال دون استكمال العملية السياسية في المرحلة الانتقالية بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأوضح بأن الانقلابيين تمادوا وحاولوا السيطرة على اليمن بقوة السلاح مما اضطر الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، إلى ألاستعانة بالتحالف العربية الداعم للشرعية بقيادة المملكة.
وثمن الوزير دعم دول التحالف العربي للحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة المنهوبة وحقن الدماء اليمنية والمحافظة على ما تبقى من مؤسساتها والعودة إلى المسار الصحيح الرامي إلى إنشاء دولة يمنية اتحادية مدنية حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock