أخبار الكويت

«النجاة»: بناء 77 منزلاً للفقراء في اليمن منذ بداية العام

صرح المدير العام بالإنابة بجمعية النجاة الخيرية د. جابر الوندة، بأنه تم بناء عدد 77 منزلا للفقراء والأيتام وضعاف الدخل بجمهورية اليمن الشقيق استفاد منها قرابة 700 إنسان وذلك منذ بداية العام الحالي.

وقال الوندة: تحرص الجمعية من خلال هذا المشروع توفير الحياة الكريمة للأسر ومكافحة العشوائية.

وتبلغ تكلفة بناء المنزل 2000 دينار، ويتكون من غرفتين ومطبخ ودورة مياه وحوش، ونقوم بتوفير كل الاحتياجات الأساسية بالمنزل من أعمال السباكة وطلاء المنزل والسيراميك وتركيب الأبواب وغيرها من الاحتياجات الأخرى.

ويتم التنفيذ بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية والمعتمدة.

وأوضح الوندة أن البيوت القديمة تم بناؤها بجذوع الأشجار منذ زمن بعيد والسقف من «الأكياس» ومهددة بالسقوط المفاجئ في أي وقت جراء الرياح وغيرها من العوامل الأخرى فهي لا تقيهم حرارة الصيف ولا برد الشتاء، وكذلك تكون هذه العشوائيات سببا اساسيا في الموت وذلك من خلال تعرضهم لخطر الحيوانات المفترسة المنتشرة في هذه الأماكن بصورة كبيرة، حيث يقيم في هذه البيوت المتهالكة العجائز والشيوخ والنساء والرضع.

وفي الختام، قدم الوندة الشكر الجزيل لأهل الخير داعمي هذه المشاريع التي تحافظ على كرامة الإنسان وتوفر له الحياة الأدمية وتساعده على الاستقرار للتبرع لهذا المشروع من خلال زيارة حسابات الجمعية عبر حساب @alnajatorg، أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال 1800082.

د. جابر الوندة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock