أخبار الكويت

بالفيديو.. الحريص: إشراك القطاع الخاص لتفعيل خدمة البريد بشكل حضاري

عادل الشنان

قام وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص بافتتاح مكتب بريد مدينة صباح الأحمد السكنية، بحضور وكيل الوزارة خلود الشهاب والوكيل المساعد لقطاع البريد عبدالله مطلق العازمي ومديرة الحركة البريدية صديقة خاجة والمتحدث الرسمي عبير الشريدة وجانب من القيادات في وزارة المواصلات، موضحا أن المبنى متكامل من حيث التجهيزات والموظفين.

وفي هذا السياق، أوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الخدمات مبارك سالم الحريص أن مبنى مكتب بريد مدينة صباح الأحمد السكنية متكامل من حيث التجهيزات والموظفين، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم خدماتها الى جميع فئات المجتمع.

وقال الحريص: أتواجد معكم اليوم لافتتاح بريد منطقة صباح الأحمد السكنية ليكون إضافة جديدة لمراكز البريد المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، حيث تم تجهيزه بكل الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لتشغيله لخدمة المواطنين والمقيمين من سكان مدينة صباح الأحمد السكنية مما يساهم في تحقيق قفزة في قطاع البريد من خلال إرسال واستقبال بعائثهم وطرودهم البريدية وليكون وسيلة تواصلهم وإيصال رسائلهم.

وأضاف: ولا يخفي عليكم جهود الوزارة الحثيثة التي تبذلها في سبيل تطوير قطاع البريد من خلال توفير كل ما يحتاجه من إمكانيات بشرية ومادية وتذليل كل العقبات إضافة الى متابعة العمل وتحفيز الكوادر الوطنية على العمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المرجوة وترجمة لتنفيذ مشاريع الدولة التنموية بالإضافة الى ان من مراحل التطوير إشراك القطاع الخاص لتفعيل الخدمة بشكل حضاري، لاسيما ان الخدمة في الفترة السابقة لم تكن على مستوى الطموح لأسباب قديمة وكثيرة ولا نلوم أحد فيها.

وأكد الحريص ان مشروع تطوير وخصخصة البريد فكرة تم التطرق إليها من سنوات، لافتا إلى أن أمر الخصخصة لم ينته حتى الآن لضرورة تنفيذ بعض الخطوات، خاصة ان الخصخصة لابد من أنها تتوافق مع القوانين المعمول فيها في الدولة، مشيرا الى ان القطاع البريدي في الوزارة هو من أكثر القطاعات التي تأثرت أثناء أزمة كورونا، حيث إن الخدمة لم تسير بالشكل الصحيح للظروف التي مررنا بها لكن بعد فترة بدأت الحركة البريدية تأخذ مسارها الطبيعي بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية.

وحول تظلمات الأعمال الممتازة في الوزارة قال الحريص ان اللجنة تعمل وفق جدول محدد وفي القريب العاجل ستتضح الصورة بشكل نهائي في عمل اللجنة.

واختتم قائلا: أتقدم بالشكر لجميع العاملين في قطاع البريد بوزارة المواصلات على جهودهم وما بذلوه خلال الفترة الماضية لاستمرار القطاع بتأدية ما هو مطلوب منه على أكمل وجه.

من جانبها، قالت وكيلة وزارة المواصلات م.خلود الشهاب انه في افتتاح مكتب بريد منطقة صباح الأحمد السكنية لابد من الإشارة الى ان هذا المركز البريدي يأتي في إطار استكمال خطى تطوير الحركة البريدية وتوسعة نطاقها بالكويت وبما يخدم الجمهور الكريم من مواطنين ومقيمين.

وأضافت الشهاب: حرصت وزارة المواصلات ومنذ بداية تأسيس البريد بالكويت على إنشاء مكاتب بريدية تخدم جميع محافظات الدولة، ولذلك تم بناء مكتب بريد صباح الأحمد السكنية ليكون المكتب التاسع والثمانين في سلسلة المكاتب البريدية التي تقدم الخدمات البريدية المختلفة للجمهور.

وتوجهت الشهاب بالشكر لكل من ساهم بإنجاز هذا العمل ولكل الجهود التي بذلت من جميع القائمين على إنشاء هذا المبني ومواجهة تحديات تلك الفترة التي تعيشها البلاد، كما هي باقي دول العالم بسبب جائحة كورونا.

واختتمت كلمتها قائلة: أرجو من الله العلي القدير أن يوفقنا وبجهود جميع العاملين بالوزارة من مسؤولين وموظفين لتطوير المهام والخدمات الموكلة لنا كل عبر قطاعه.

بدوره، قال الوكيل المساعد بوزارة المواصلات لقطاع البريد عبدالله العازمي، انه يسعدني تواجدكم اليوم بهذا الموقع لافتتاح مكتب بريد منطقة صباح الأحمد السكنية كأحد المكاتب البريدية التي تخدم قاطني تلك المنطقة والمناطق المحيطة بها.

وأضاف ان المكتب يقدم الخدمات البريدية بما في ذلك بيع الطوابع البريدية وإرسال البريد الصادر للدول الخارجية وتسلم البريد الوارد وذلك عن طريق مركز الفرز وتبادل الإرساليات، بالإضافة الى خدمة تأجير الصناديق البريدية.

واستطرد قائلا: أسأل الله العلي القدير وبتضافر جهود الجميع من مسؤولين وموظفين بالارتقاء بمستوى الحركة البريدية بالدولة وبما يضمن سرعة تبادل الإرساليات البريدية وخدمة الجمهور الكريم.

وصف الصورة

أول لوحة افتتاح باسم سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد

تعتبر لوحة افتتاح مكتب بريد مدينة صباح الأحمد السكنية، أول لوحة افتتاح رسمية تحمل اسم صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

بالفيديو.. الحريص: إشراك القطاع الخاص لتفعيل خدمة البريد بشكل حضاري
مبارك الحريص وم.خلود شهاب وعبداالله العازمي خلال قص شريط الافتتاح   (متين غوزال)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock