أخبار الكويت

بالفيديو.. سفارة البحرين واصلت استقبال المعزّين برئيس الوزراء الراحل

أسامة دياب

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون الخليجي السفير ناصر المزين «لا شك أن رئيس الوزراء البحريني الراحل الأمير خليفة بن سلمان كان قريبا من الكويت قيادة وشعبا، وكان دائم التواصل مع القيادة السياسية الكويتية والاسرة الحاكمة من أجل دعم وتعزيز العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين».

وأضاف السفير المزين، في تصريحات للصحافيين على هامش زيارته لسفارة مملكة البحرين الشقيقة لتقديم واجب العزاء برئيس الوزراء البحريني الراحل: هذا الحدث الاليم اصابنا ايضا في الكويت لأن الفقيد قائد خليجي له إسهاماته وبصماته داخل مملكة البحرين وعلى صعيد العلاقات الخليجية.

من جانبها، قالت السفيرة الأميركية لدى البلاد إلينا رومانوسكي خلال تقديم التعازي للقائم بالأعمال في سفارة البحرين لدى البلاد محمد جاسم السبت: ان رئيس الوزراء البحريني الراحل الأمير خليفة بن سلمان كان صديقا وشريكا مقربا للولايات المتحدة، لافتة الى انه كان صانعا للسلام في الإقليم والعالم وسيترك إرثا كبيرا لمن سيخلفه.

من جهته، قال السفير المغربي لدى البلاد جعفر حكيم: نتقدم بأحر التعازي والمواساة لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا بوفاة الفقيد الراحل الأمير خليفة بن سلمان، رحمه الله.

وبالنيابة عن الهند والجالية الهندية في الكويت، نعى السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج مملكة البحرين أميرا وحكومة وشعبا، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

وأضاف جورج: فقدنا صديقا مقربا لبلادنا، حيث كان الفقيد رجل دولة ذا رؤية سياسية وفكرية شاملة.

كذلك تقدم مطران الأرمن في الكويت والبحرين الارشمندريت بيدروس مانويليان بأحر التعازي إلى مملكة البحرين قيادة وشعبا بوفاة فقيدها الراحل الأمير خليفة بن سلمان، رحمه الله، حيث أشار إلى تاريخ الفقيد الحافل بالعطاء.

من ناحيته، نعى القائم بالأعمال في سفارة كوريا الديموقراطية الشعبية زو ميونغ تشول الفقيد، مشيرا الى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

بدوره، قال الشيخ د.ابراهيم الدعيج ان الراحل الكبير الأمير خليفة بن سلمان، رحمه الله، قضى أكثر من 50 عاما في الخدمة العامة وبصماته واضحة في كل جزء من أجزاء مملكة البحرين الشقيقة، كما أن مساعيه الخيرة والداعمة للمحبة والتواصل والتآخي تطول دولا أخرى.

واستذكر مناقب الفقيد الذي له مكانة خاصة في نفسه، مضيفا «وانا من المحظوظين الذين رافقوه في العديد من الزيارات الرسمية الى الكويت، ومن خلال الحوار والنقاش معه ادركت ما يذخر به من معرفة ومعلومات عن الأسر في الكويت والخليج ليس فقط بالأسماء ولكن بالأشخاص والآباء والاجداد، حيث كان الفقيد موسوعة اجتماعية كاملة».

واختتم الشيخ د.الدعيج حديثه بالقول «نفتقد اليوم احد الكبار في منطقتنا في هذه الفترة الحرجة، وخالص عزائنا الى المملكة قيادة وشعبا».

كما قدم عدد من المواطنين أيضا واجب العزاء بالفقيد الراحل، سائلين الله تعالى له الرحمة والمغفرة، مستذكرين مواقفه ومساعيه الخيرة في جميع المجالات.

وقد شكر القائم بالأعمال في السفارة البحرينية محمد جاسم السبت المعزين مقدرا مشاعرهم الطيبة والتي تعكس عمق ومكانة البحرين في نفوسهم.

الشيخ سلمان الحمود معزيا القائم بالأعمال في سفارة البحرين محمد جاسم السبت
سفير المغرب جعفر حكيم معزيا القائم بالأعمال محمد السبت	(قاسم باشا)
السفير ناصر المزين معزيا القائم بالأعمال في سفارة البحرين محمد السبت
السفيرة الأميركية إلينا رومانوسكي تقدم التعازي
سفير الاتحاد الأوروبي كريستيان تيودور مقدما التعازي
6- سفير المغرب جعفر حكيم معزيا القائم بالأعمال محمد السبت
سفير الهند سيبي جورج يعزي
سفير بوتان تسيرنج بونجور معزيا
سفير كمبوديا هون هان معزيا
سفير ڤيتنام ترينه منه مانه يكتب كلمة في سجل التعازي
القائم بالأعمال في سفارة البحرين محمد السبت يتلقى التعازي
مطران الأرمن في الكويت والبحرين الأرشمندريت بيدروس مانويليان مقدما التعازي
القائم بالأعمال في سفارة كوريا الديموقراطية الشعبية زو ميونغ تشول
القائم بالأعمال في سفارة البيرو رولاندو دومينيغو لوسادا معزيا
جانب من تقديم التعازي في سفارة البحرين
تقديم العزاء بالفقيد الراحل في سفارة مملكة البحرين
إحدى المعزيات تسجل كلمة في سجل التعازي
الزميل طارق بورسلي معزيا القائم بالأعمال محمد السبت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock