أخبار الكويت

بالفيديو.. مساجد الكويت شهدت صلاة الاستسقاء: المطر توقفه الذنوب ويتنزل بالدعاء والاستغفار

أسامة أبو السعود

أدت أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين في الكويت صباح امس صلاة الاستسقاء طلبا للغيث ونزول المطر اقتداء بسنة النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم في الدعاء والتضرع الى الله عز وجل «اللهم اغثنا.. اللهم اغثنا.. اللهم اغثنا».

وحث ائمة المساجد المصلين على التوبة الى الله والاستغفار من الذنوب، وحذروا من المعاصي لأنها أسباب القحط وأسباب حبس المطر وأسباب العقوبات وان التوبة والانابة الى الله من اسباب نزول المطر وعموم الخير، مستشهدين بقوله تعالى (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا).

وأكد إمام وخطيب مسجد الفارس بالفيحاء عيسى بن عيسى اهمية احياء تلك السنة النبوية وان يطلب المسلمون في موسم الامطار من الله عز وجل نزول المطر حتى لا يحدث القحط والجفاف.

وأكد بن عيسى لـ«الأنباء» ان الحضور كان كبيرا، مشددا على ان المطر لا يتوقف الا بالذنوب ويتنزل بالدعاء والاستغفار، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يخطب في المسلمين فيحذر الناس من أسباب العقوبات من المعاصي والشرور، ويحثهم على التوبة والاستغفار.

وشدد الخطباء في مختلف المساجد على دعاء النبي صلى الله عليه وسلم «اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين» مؤكدين انه ينبغي اخراج الصدقات والإحسان والإكثار من ذكر الله والبعد عن المعاصي واستغفاره سبحانه وتعالى حتى ينزل المطر.

جانب من صلاة الاستسقاء في مسجد نابي زايد الدويلة	(أحمد علي)
مصل يدعو في مسجد الراشد(متين غوزال)
دعاء وابتهال
جانب من صلاة الاستسقاء بمسجد السيد الطبطبائي (قاسم باشا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock