أخبار المملكة

بحضور لفيف من الإعلاميين ورجال الأعمال والمختصين بالسياحة.. “الرحالة” أول جمعية متخصصة في مجال السفر والترحال في المملكة

 

وسيلة محمود الحلبي

انطلقت رسميًا جمعية الرحالة كأول جمعية متخصصة في مجال السفر والسياحة والترحال في المملكة العربية السعودية وجاء تأسيس الجمعية في مدينة الرياض لتصبح المظلة الرسمية للرحالة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، ولتكون المرجع الأول في مجال السفر والترحال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
و تسعى الجمعيـة بشـكل عـام إلـى صناعـة كيـان مستقل للرحالـة وفـق أهـداف ورؤيـة المملكـة العربيـة السـعودية 2030، بهدف توحيـد الجهود وإرسـاء معاييـر جديـدة لمفهوم السفر والسـياحة مـن خلال نخبـة مـن الخبـراء فـي مجـال السـفر والسـياحة ذوي الكفـاءة العاليـة، و تضـم الجمعيـة عدد مـن الرحالة والمهتمين بالسـفر والسياحة، كما تهدف الجمعية إلى مواكبة وتحقيق التطلعات الوطنية للسياحة الداخلية بما في ذلك الترويج للأماكن السياحية الداخلية والمواقع الأثرية التي تتمتع فيها المملكة العربية السعودية، كما أن من ضمن اهداف الجمعية تقديم الخدمات والدعم اللوجستي للرحالة بهدف تسهيل وتيسير السفر والترحال بما في ذلك توعيتهم ليكونوا خير سفراء لـ “مملكة الإنسانية” المملكة العربية السعودية.
وأوضح أن رسالة الجمعية تنطوي على إرساء معايير جديدة للسياحة من خلال نخبة من الخبراء في مجالي السفر والسياحة وتقديم الاستشارات والدورات والمحاضرات والتي تهدف لزيادة الوعي المجتمعي. وأنه تم وضع أهداف الجمعية بما يتماشى مع التطلعات الوطنية لقطاع السفر والسياحة في المملكة، مما يترتب عليه تظافر الجهود لعقد عدد من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من الجهات المتخصصة ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.
ومن جهة أخرى أقامت جمعية الرحالة يوم السبت 12-9-2020م الموافق 24 محرم 1442هـ مؤتمرا صحفي بحضور عدد من المهتمين بالسفر والترحال وعدد من المسؤولين ووسائل الإعلام، حيث تعد الجمعية أول جمعية متخصصة في مجال السفر والترحال في المملكة.
وتسعى الجمعية إلى صناعة كيان مستقل للرحالة وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠م، وتوحيد الجهود وإرساء معايير لمفهوم السفر والترحال عبر نخبة من المهتمين في هذا المجال.
وجاء تأسيس الجمعية وانطلاقها من العاصمة الرياض لتصبح المظلة الرسمية للرحالة في كافة مناطق المملكة، والمرجع الأول في مجال السفر والترحال إقليميًا وعالميًا.
من جانبه أبدى رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم بن هليل المطيري، سعادته بانطلاق الجمعية بشكل رسمي، مبينا أن الجمعية تخدم كل الرحالة والمسافرين وكذلك المهتمين في المملكة، مؤكدًا أن الجمعية تسعى خلال الفترة القريبة المقبلة إلى استقطاب المهتمين بالمجال من الشابات والشباب السعودي، إلى الجمعية لخدمة الوطن من خلال هذا المجال الواسع، عبر منظومة عمل متكاملة.
يذكر أن المؤتمر شهد، تدشين العضويات الخاصة بالانضمام إلى الجمعية، والتي تكونت
من ٧ عضويات، عضوية العامل، والمنتسب، والرحالة، وعضوية الرحالة المستشار، والرحالة الخليجي، والعضوية الفخرية، وأخيرا العضوية الشرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock