المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

بريطانيا تطلق حملة “تقديم داعش للعدالة”

قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، إنها ستطلق حملة عالمية لمحاكمة إرهابيي داعش، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأوضحت الوزارة، في بيان، نقلته “سكاي نيوز عربية”، أن إطلاق الحملة سيجري خلال لقاء رفيع المستوى يستضيفه وزير الخارجية، بوريس جونسون، غدا الاثنين في نيويورك.
وأضافت أن المشاركين في لقاء “تقديم داعش للعدالة” هم وزراء خارجية المملكة المتحدة والعراق وبلجيكا، إلى جانب المفوض السامي لحقوق الإنسان، والمحامية المدافعة عن حقوق الإنسان أمل كلوني، والناجية من داعش والناشطة الحقوقية نادية مراد باسي طه.
وقال جونسون حول اللقاء: “لقد اتحدنا وراء هدف هزيمة داعش، وعلينا الآن أن نتحد لتقديم عناصره لمواجهة العدالة، وذلك لا بد وأن يشمل بحث سبل دعم الأمم المتحدة للمهمة الضرورية لجمع الأدلة على الجرائم الشنيعة التي ارتكبوها”.
وأضاف: “سوف تسعى هذه الحملة العالمية إلى تحقيق العدالة لكافة ضحايا داعش، وحشد صفوف المجتمع الدولي تصديا لجهود داعش في زرع الفرقة والكراهية”.
وسيضع مستضيفو اللقاء خططا لمساندة الجهود الوطنية والدولية لتقديم داعش وأتباعه للعدالة، وضمان أن يكون الناجون من فظائعه في المبادرة، حيث سيعملون على حث الحكومات ومنظمات غير حكومية ومنظمات دولية أخرى، على مساندة هذه الحملة.
وستدعو بريطانيا والعراق الأمم المتحدة لتتولى مسؤولية إدارة هذه القضية الهامة، إلى جانب المطالبة باتخاذ إجراء لجمع وحفظ الأدلة على الجرائم التي يرتكبها إرهابيو داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى