أخبار المملكة

بلدية الشوقية تنفِّذ جولات على الباعة الجائلين

  مرفت طيب _مكة المكرمة

واصلت وكالة البلديات ممثلة في بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولاتها الرقابية على الباعة الجائلين المخالفين ضمن نطاق البلدية، وذلك ضمن الجولات التي تنفذها البلدية بهدف منع الباعة المخالفين من افتراش الطرق والشوارع، وتشويه المظهر العام.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس أكرم بن علي الحربي عن تكثف الجهود الرقابية لمنع البيع بالصورة العشوائية داخل الأحياء السكنية وفِي الشوارع والطرقات، ومنع افتراش الأرصفة أمام المساجد، مشيراً إلى مصادرة 240 كجم من الخضروات والفواكه، و تسليمها لجمعية إكرام لحفظ الطعام بعد التأكد سلامتها وصلاحيتها ، واتلاف 36 كجم من الخضروات،نتيجة تعرضها لملوثات الجو المختلفة و سوء الحفظ والتخزين.

من جانب آخر واصلت الفِرق الرقابية في البلدية أعمال تطهير سوق الخضار والفواكه المركزي بالكعكية والساحات المحيطة به، والتأكد من التقيد بالاشتراطات الصحية المتبعة ، و سلامة المواد المعروضة، والتحقُّق من طُرق الحفظ والعرض.

وأكد ” الحربي ” بأن أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية الشوقية تكثف الجولات الرقابية وبصفة مستمرة وتتخذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطن والمقيم داعيا الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد 940، وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock