أخبار المملكة

جمعية الأمن السيبراني للأطفال وهواوي تطلقان مسابقة تدريبية لتعزيز الوعي الرقمي

أعلنت جمعية الأمن السيبراني للأطفال (سايبركيدز) عن تعاونها مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، لإطلاق أول مسابقة تدريبية من نوعها بهدف نشر الوعي الرقمي والحماية السيبرانية بين الشباب السعودي.
وستقام هذه الفعالية عبر الإنترنت وهي مجانية ومتاحة للمشاركين السعوديين الأطفال والشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 16 عاماً من جميع أنحاء المملكة. وتستمر الفعالية على مدار 72 ساعة بدءاً من 18 يوليو. تضم الفعالية مجموعات عمل تتألف كل منها من 5 إلى 6 مشاركين سيقومون بتقييم بعض المعايير مثل التفكير الإبداعي والابتكار الرقمي والبرمجة، مع مراعاة أفضل الممارسات على صعيد حماية البيانات والأمن السيبراني.
يتخلل أول يوم من الفعالية حضور تدريب تمهيدي يتضمن ورش عمل بهدف بناء المهارات الأساسية التي ينبغي على المشاركين امتلاكها، حتى يستطيعوا الإسهام بحلول فعالة في مجال الأمن السيبراني. وفي اليوم الثاني، تبدأ المشاركة العملية في الهاكاثون وطرح الحلول للتحديات، حيث سيتواجد مرشدون لتقديم الدعم اللازم للفرق المشاركة. وفي اليوم الثالث والأخير، يتم استكمال الحلول للتحديات والوصول إلى المخرج النهائي، وعرضه على لجنة التحكيم للإعلان عن الفائزين وتكريمهم وتبني أفكارهم من قبل الجمعية بدعم من شريك الابتكار. للتفاصيل الكاملة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لجمعية سايبركيدز.
وتم استلهام فكرة المسابقة من مبادرة أُطلقت مطلع هذا العام في المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي عُقد في الرياض بهدف توفير مساحات آمنة للأطفال على الإنترنت كي يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات بعيداً عن مظاهر التنمر وأخطار الإنترنت الأخرى. وقد حظيت المبادرة بدعم كامل من كبار المسؤولين في المملكة لا سيما وأنها تسهم في حماية أجيال المستقبل الذين يقضون جُل وقتهم على الإنترنت.
وتأتي هذه الفعالية في إطار استكمال أوجه التعاون التي بدأت في وقت سابق بين جمعية سايبركيدز وشركة هواوي، ومن بينها مسابقة أقيمت خلال شهر رمضان المبارك وركزت على مراجعة المعايير الرقمية ودعم التعلم عن بعد.
وقال سلطان الغامدي، مؤسس جمعية سايبركيدز: “نهدف لعقد فعالية يمكن من خلالها تقريب الناس حتى في ظل التباعد الاجتماعي، ويسرنا أن نتعاون مجدداً مع شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا مثل هواوي لإطلاع المجتمع السعودي على آخر المستجدات حول التكنولوجيا الرقمية وذلك عبر فعالية الهاكاثون التي ستقام عبر الإنترنت”.
من جانبه قال تيري هي الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “تدرك قيادة المملكة قيمة التحول الرقمي وأهمية تثقيف الجيل الجديد لتحقيق النجاحات في عالم أصبح متصلاً بالكامل. إن تعاوننا مع شركاء محليين مثل جمعية سايبركيدز في هذه المسابقة التدريبية هو خطوة هامة تتيح لنا دعم الاستراتيجية الوطنية للمملكة بأسلوب ممتع ومبتكر يلائم المجتمع السعودي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock