أخبار المملكة

جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة

مرفت طيب _ مكة المكرمة

 

نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الغزة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مؤخراً جولات رقابية على المنشآت الغذائية ضمن نطاق البلدية، وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة وسلامة الغذاء.

وأوضح رئيس بلدية الغزة الفرعية المهندس ممدوح بن محمد العبيد، أن الجولات الرقابية أسفرت عن إتلاف ١٣ كجم من الاسماك الفاسدة و٢٩ كجم من الخضروات، إضافةً إلى إتلاف ٤ كجم من المقليات الغير صالحة للإستهلاك الآدمي ، كما تم رصد بعض المخالفات، تمثلت في تدني مستوى النظافة، ووجود شهادات صحية منتهية، ومخالفة النشاط المرخص.

من جهة أخرى واصلت بلدية العمرة الفرعية حملاتها الميدانية لإزالة الظواهر السلبية ومكافحة الباعة الجائلين المخالفين، بالطرقات والشوارع العامة.

وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح أن الحملة أسفرت عن مصادرة ٦٧٠ كجم من الفواكه والخضروات، وجرى تسليمها لجمعية البر لحفظ الطعام بعد التأكد من سلامتها.

وأكَّد رئيس البلدية على ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لإتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock