أخبار الكويت

خالد الياقوت: الأمن مستتب في الجامعة

 

شدد مدير إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت، خالد الياقوت، على استتباب الأمن في جميع مواقع الجامعة، واتخاذ الادارة احتياطياتها الأمنية اللازمة بالشكل المطلوب، تحسباً لأي طارئ، مشيرا الى توفير معدات إطفاء الحرائق في كل المواقع والمباني ووضع الاجهزة اللازمة للكشف عن الدخان ومكافحة الحرائق.
وأشار الياقوت لـ القبس الى ان الادارة أعطت تعليماتها لجميع أفراد الأمن بكل المواقع والمباني التابعة للجامعة، لاسيما موقعي كيفان والخالدية، بتسهيل عملية الدخول والخروج بالنسبة للطلبة والأساتذة والرواد الزائرين، للتخفيف من الازدحام المروري، وعدم تكدس المركبات في محيط المواقع وأمام بوابات الجامعة، مما يصعب وصول الطلبة والاساتذة في الوقت المحدد.

اتفاقية جديدة
وعن الفصل الثاني، أشار الياقوت الى اتفاق الادارة مع عمادة القبول والتسجيل، على إصدار هويات الطلبة المستجدين بمختلف كليات الجامعة فور تسجيلهم بالعمادة، للتسهيل عليهم وعدم إلزامهم على الحضور إلى مقر الإدارة في الخالدية.
وبيّن ان الادارة وفرت طاقما من موظفيها لإصدار الهويات في صالة القبول والتسجيل بالشويخ، وأصدرت الهويات لآلاف الطلبة مع بداية الفصل الدراسي بسهولة ويسر، لافتا الى ان الاتفاقية كانت محل ترحيب من المستجدين، لاسيما أنها تعفيهم من شرط الحضور الى موقع الخالدية لتسلّم هوياتهم الجامعية مع بداية قبولهم.
وأشار الى تعاون الادارة بالشكل المطلوب مع كل الكليات والادارات في جامعة الكويت، والتنسيق معها بشأن أي انشطة او فعاليات، لافتا الى أن أفراد الأمن يؤدون واجبهم في مختلف المواقع لمساعدة الطلبة، لاسيما المستجدين، وإرشادهم الى مواقع القاعات والمختبرات والكافتيريات، والاجابة عن اي استفسارات تخص الجانب الأمني.
وقال ان الادارة مستعدة لاستقبال شكاوى واقتراحات الطلبة او الاساتذة او الزائرين، والتعامل معها، فأبواب الادارة مفتوحة لخدمة الجميع، لافتا الى أن الادارة وضعت رقماً للطوارئ يستقبل اي مواضيع او شكاوى على مدار 24 ساعة، للتسهيل على الجميع والتواصل مع كل الشرائح طوال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock