أخبار المملكة

ختام منافسات «المجاهيم» في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الخامسة

الصياهد – مرفت طيب

 

اختتمت اليوم الأربعاء ٩ ديسمبر ٢٠٢٠، منافسات لون المجاهيم في مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الخامسة، المقام في الصياهد الجنوبية شمال شرق الرياض.
ووصل عدد المسجلين في منافسات المجاهيم التي انطلقت يوم ١ ديسمبر الجاري، ٤٣٠ مشاركاً، بعدد إبل وصلت إلى ٤٧١١ متن، شارك منهم ٤٣٠ بـ٣١٠٤ متون، فيما شهدت المنافسة ٢٦ حالات استبدال، بسبب وبدون، واستعبد ٢٢٨ متن بعد التحكيم الأولي، وتأهل للعرض الأولي ٩٤ مشارك، فاز منهم ٥٤.
وشهدت منافسات «المجاهيم»، اكتشاف ٤١ حالات عبث، ما بين حقن وتمطيط وسحب، منها ٥ في «بيرق المؤسس» و٣ في «سيف الملك» و١٧ في «شلفا ولي العهد» و١٣ في «كأس النادي».
وسجل مهرجان المؤسس حتى اليوم تنظيماً استثنائياً في ظل ظروف جائحة كورونا، ساهمت في نجاح الإجراءات الاحترازية التي تطبقها إدارة المهرجان، ولا تزال تطبقها بصرامة دون استثناءات وبمتابعة وتقييم للوضع مستمر، ورصد أي تجاوزات تخل بالاشتراطات الصحية والوقائية.
كما زادت إدارة المهرجان نقاط الفحص مع الحضور الجماهيري، مزودة بأجهزة قياس حرارة معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء في مواقع الدخول للمهرجان والمراكز التابعة له، كما حصرت على توزيع المعقمات والكمامات في مناطق تواجد الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock