مقالات

خير خلف لخير سلف-الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح-أمير الكويت

 

 

الدكتور محسن الشيخ آل حسان

أدى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -يحفظة الله- اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي أميرًا للبلاد خلفا للأمير المغفور له بإذن الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – تغمده الله برحمته و أسكنه فسيح جناته.
وكان الشيخ نواف الأحمد يؤدي مهام البلاد طيلة الشهرين الماضيين عقب سفر الأمير الراحل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج ويبلغ عمر الشيخ نواف الأحمد من العمر (83) سنةً وتولى ولاية العهد عام 2006م.
وبالرغم من أن الكويت الشقيق حزينة لفقدان الشيخ الراحل صباح الأحمد، هذا الرجل العظيم، الذي له بصمات عديدة في دولة الكويت الشقيق والعالم أجمع،
ولكن بالرغم من حزننا جميعا لفقدان زعيم عربي وأمير الإنسانية الشيخ صباح
، إلا إننا نقول وبكل فخر:” خير خلف لخير سلف، و نتمنى أن تصل الكويت الحبيب في عهده الزاهر لآفاق جديدة في عهد الشيخ نواف الأحمد-أمير الكويت الجديد.
دول الخليج والدول العربية والإسلامية بل العالم أجمع، يستذكروا في هذه الظروف الخزينةً والأليمة بكل العرفان والتقدير المواقف الحكيمة للشيخ الراحل، وبصماته البارزة في نهضةً الكوبت والأمتين العربية والإسلامية، فلقد كان الشيخ صباح كان قائدا حكيما كرس حياته في خدمة شعبه وأمتيه والإنسانية جمعاء، وستظل أعمال سموه و إنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء.
إن الكويت فقدت أبا أميرًا حبيبًا ومرشدا للشعب الكويتي الشقيق، حيث تولي سموه الدبلوماسية الكويتيه لأكثر من 40 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock