أخبار الكويت

د. هدى احمد: تناول العسل على معدة فارغة وممارسة النشاط الرياضي يحقق نتائج إيجابية

 

• كشفت عن الطريقة المثلى لتناول العسل.

أكدت الدكتورة هدى أحمد مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء وإستشارية العلاج الغذائي على أهمية تناول ملعقتان عسل يومياً ، حيث يفضل تناول الملعقة الأولى على الفطور والثانية قبل النوم .

وقالت خلال تصريح صحفي لها حول الطرق المثلى للاستفاد من خصائص ومميزات العسل: إن خلط العسل مع الماء البارد يحمي الجسم من الجفاف، ويمده بالطاقة والنشاط، لذا يجب تناول كوب من هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج ، حيث يتم في هذه الحالة تنشيط مادة “ميثيل غليوكسال ” المضادة للجراثيم وتفتيت العسل في الماء ليكن سهل الهضم .

وأفادت هدى بأن العسل لا يتخمر في المعدة، لكونه سريع الهضم ويمر مباشرة في الأمعاء الدقيقة بدون أن يتهيج الجهاز الهضمي ، مؤكدة أن هناك وقت محدد يفضل خلاله تناول العسل .

وأشارت هدى الى أن العسل مادة غنية جدا بالقيم الغذائية المفيدة للجسم والفيتامينات مثل فيتامين ب 6 الذي يضمن عملية التمثيل الغذائي في الجسم تعمل بشكل صحيح ، وفيتامين سي الذي عزز جهاز المناعة وفيتامين ب 6 الذي يحافظ على توازن الهرمونات ويفيد الجهاز العصبي ناصحة بتحلية المشروبات الساخنة والباردة به ، لكونه قادر على تعويض الجسم بالسكريات .

وأختتمت هدى فوائد العسل الصحية تختلف عن الدواء نظراً الى أحتياج الجسم للإستمرار في تناوله للإستفادة من للاستفادة من مركباته على المدى البعيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock