أخبار عربية

زيد الايوبي: قانون شرعنة الاستيطان تصعيد خطير ينم عن عقلية اسرائيلية اجرامية وخطيرة على الامن والسلم الدوليين

 

القدس

قال القيادي في حركة فتح المختص في الشأن القانوني والاستراتيجي المستشار زيد الايوبي ان مصادقة الكنيست الاسرائيلي على قانون شرعنة الاستيطان ودعم المستوطنات في الضفة الغربية يشكل تصعيد اسرائيلي خطير ينم عن العقلية الاجرامية التي تحكم كيان الاحتلال الاسرائيلي.

واكد الايوبي ان هذا القانون سيشكل سابقة خطيرة في القانون الدولي مضمونها دخول اول برلمان في العالم على خط جرائم الحرب من خلال التدخل التشريعي لحماية وتحصين مجرمي الحرب في حكومة الاحتلال امام من العقاب والمحاكمة على هذه الجرائم التي تمس السلم والامن الدوليين.

وتابع: ان هذا القانون منعدم ولا يرتب اي اثر قانوني ولا يكسب الاحتلال اي حق في الضفة الغربية والقدس نتيجة للامر الواقع الاستيطاني الذي تكرسه حكومة الاحتلال الاسرائيلي رغم تأكيد كل قرارات مجلس الامن الدولي وخصوصا القرار 2335 على عدم مشروعية الاستيطان الاسرائيلي .

ودعا المستشار الايوبي المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية الى التعجيل في التحقيق في جريمة الاستيطان الاسرابيلي باعتبارها جريمة حرب خطيرة تمس السلام والاستقرار العالمي والمر بالقبض على المسؤولين عن جريمة الاستيطان الاسرائيلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock