أخبار الكويتأخبار مثبتة

شخصيات كويتية ودولية تم تكريمها بالجائزة الأوربية لأخلاقيات الأعمال

• ضمن فعاليات الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية بالمغرب وبمشاركة عربية ودولية رفيعة المستوى.

نظمت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية – المكتب الإقليمي – فعاليات الكونجرس الدولي للمسؤولية للمجتمعية لعام 2019م، تحت شعار ” أخلاقيات الأعمال والمسؤولية المجتمعية .. تجارب دولية في تعزيز التنافسية “، بتاريخ 26 سبتمبر 2019م، بفندق سوفيتيل- حديقة الورود بمدينة الرباط المغربية، برعاية شرفية من دولة رئيس حكومة المملكة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني وبحضور شرفي من الوزير لحسن الداودي وزير شؤون الخدمات العامة والحكامة المغربي، وبمشاركة قيادات وأعضاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وسفرائها الدوليين، والعديد من الخبراء والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية من الدول العربية ومن خارجها، إضافة إلى خبراء دوليين من منظمات أممية.

وقد أقيمت على هامش فعاليات “الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م” والذي شارك فيه جمهور عريض من المتخصصين، العديد من الأحداث أهمها : تدشين أنشطة ” الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية – (الإقليم العربي) “، وإطلاق أنشطة المكتب الإقليمي للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالمملكة المغربية، والإعلان الرسمي عن ” الهوية الجديدة للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية “، والاحتفال الرسمي باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م.

كما أقيمت بمناسبة انعقاد هذه الفعالية الدولية حفل تكريم وتقليد عدد من الشخصيات الكويتية والعربية والدولية الرفيعة المستوى ” بالجائزة الأوربية في أخلاقيات الأعمال” ، وذلك لجهودهم الكبيرة والمقدرة في تعزيز ممارسات أخلاقيات الأعمال وتطبيقاتها على المستويين الوطني والدولي.

حيث تم تكريم قيادات كويتية بارزة في هذه الفعالية أبرزهم: سعادة الدكتور مساعد محمد مندني رئيس جمعية التكافل الاجتماعي لرعاية السجناء المعسرين، وسعادة الدكتور بدر مال الله مدير عام المعهد العربي للتخطيط، ومعالي الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بهذه الجوائز الرفيعة مع العديد من نخبة السفراء الدوليين للمسؤولية المجتمعية.

إضافة إلى ذلك فقد تم منحهم “وثيقة التميز الدولية لانضمامهم لقائمة المائة شخصية عربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2019م”، وكذلك تم منحهم “العضوية الشرفية للاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية” .

وكان حفل الافتتاح قد ابتدأ بكلمة ترحيبية من سعادة الوزير لحسن الداودي والذي شكر من خلالها المنظمين على اختيار مدينة الرباط لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير ، كما تحدث عن أهمية الالتزام بأخلاقيات الأعمال على المستوى المؤسساتي والشخصي، وأن تصل هذه الممارسات القيمية في تعامل الدول مع بعضها البعض، مشيدا بمقترح المجتمعين “باختيار مدينة القدس عاصمة أبدية للمسؤولية المجتمعية”.

ثم قدم سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية كلمة قال فيها ” لقد حرصنا في هذه الفعالية النوعية أن نطلقها في المملكة المغربية ، بعد موافقة المؤسسات الرسمية المغربية مشكورة على الترخيص لممارسة ” الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ” أعمالها كمؤسسة مغربية مسجلة رسميا.

وقد تم اعتماد مكتب المغرب مكتبا اقليميا للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية، ومن المأمول أن يساهم ذلك في تعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة واخلاقيات الأعمال في المنطقة العربية.

وبموجب ذلك ، فإن أول ترخيص رسمي للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في بلاد المغرب العربي صدر من هذه البلاد الكريمة، ولتنضم إلى مكاتب الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وشركائها في الدول العربية الأخرى.

وأضاف كذلك “يتم تنظيم فعاليات ” الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019 ” بالشراكة مع برنامج السفراء الدوليين للمسؤولية المجتمعية” هذا البرنامج الدولي الرائد الذي يضم نخبة من علماء ومفكرين وأصحاب عطاءات مجتمعية . ومنذ تأسيس هذا البرنامج في عام 2014 م قدم العديد من السفراء الدوليين مبادرات تم اطلاقها بالشراكة مع الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

وقد تم خلال فعاليات ” الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية لعام 2019م” قبول المقترح المقدم من الدكتور طلال أبوغزاله باعتماد إطلاق “برنامج عربي مهني بمعايير دولية في مجال المسؤولية المجتمعية ” بمبادرة من مؤسسة منيب المصري الدولية وبإدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية وشركائها .

كما تم إطلاق ثلاث مبادرات ومشروعات جديدة بالشراكة مع مجموعة طلال ابوغزالة والمتمثلة في ” منصة خبراء المسؤولية المجتمعية بالدول العربية، وكرسي الدكتور طلال أبوغزالة الرقمي للمسؤولية المجتمعية ، وبرنامج الدكتور طلال أبوغزالة الفكري في المسؤولية المجتمعية” .

كما تم الإعلان عن “برنامج الزمالة المهنية البحثية في مجال المسؤولية المجتمعية” والتي ستقام بالشراكة مع الجامعة الماليزية الاسلامية العالمية والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت. إضافة إلى ذلك تم اعتماد مقترح لتطوير ” ميثاق عربي لممارسات المسؤولية المجتمعية ” يقدم بأسم المنطقة العربية للمنظمات الدولية.

إضافة إلى ذلك فقد قدمت الشخصيات الكويتية المكرمة أوراق عمل علمية حول تجاربهم في مجال تطبيق مبادئ وأسس أخلاقيات الأعمال في مؤسساتهم التي يقودون العمل فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock