أخبار المملكة

ضمن مسؤليتها المجتمعية صحة مكة المكرمة تحتفي بـ 20 متعافي من داء السرطان

مصدر -مرفت طيب- مكة المكرمة

أحتفت صحة مكة المكرمة أمس الخميس بالتعاون مع جمعية رعاية متعافي السرطان الخيرية بالرياض، بتعافي 20 مصابة بمرض السرطان قدموا لمكة المكرمة لأداء فريضة العمرة.
وذكر المدير العام للجمعية الدكتور بندر الدحيم بأن برنامج العمرة الذي أقامته الجمعية على نفقتها احتفاء بالمتعافيات إستهدف 20 سيدة ناجية من داء السرطان؛ بتوفير تذاكر السفر والإقامة.
مبيناً بأنه تم تقليص العدد إلى 20 متعافية بسبب الظروف الصحية التي يمر بها العالم من تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد19؛ ومايتطلبه الوضع من تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة، شاكراً صحة مكة المكرمة لما قدمته من دعم وعناية وإستقبال للإحتفاء بالمتعافيات.
و آبانت إيمان الغامدي المدير التنفيذي للجمعية بأن الجمعية تُعنى برعاية مصابوا السرطان من مختلف الفئات السيدات والرجال والأطفال، وهي عبارة عن مؤسسة وقفية تابعة لوزارتي الموارد البشرية والصحة، كما تهدف إلى تمكين المتعافيين مجتمعياً؛ بتوفير البرامج والخدمات المساندة لهم.
فيما أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان بأن صحة مكة المكرمة من خلال إدارتي التطوع الصحي و المشاركة المجتمعية وضمن مسؤليتها المجتمعية ؛شاطرت جمعية رعاية متعافي مرضى السرطان بالرياض فرحتها، بالمشاركة في هذه الاحتفالية من خلال تقديم المحاضرات والبرامج التوعوية التحفيزية والهدايا التذكارية المقدمة من الفرق التطوعية التابعة لصحة مكة المكرمة وهي (أنا صحي، آيس، مبادرة للبحث والإنقاذ، براء أبدان، معاً التطوعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock