أخبار المملكة

ضمن مساهمات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

 

الصياهد – مرفت طيب

في إطار المساهمة الاقتصادية المتوقعة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والمخصصة لصغار المستثمرين والأسر المنتجة، جهزت إدارة المهرجان مواقع مخصصة لدعم الأنشطة الاقتصادية ذات العلاقة بمشاركين المهرجان وزواره. حيث انطلقت فعاليات “شارع الدهناء” العصب التجاري للمهرجان بتأجير مواقع بأسعار رمزية لإقامة المقاهي والمطاعم ،وبيع السلع الغذائية، ومستلزمات الإبل والتخييم، إضافة إلى الأسر المنتجة.
وقالت “نورة محمد” من الأسر المنتجة أن الأمور تسير بشكل يسير، والإقبال كبير على منتجاتنا ولله الحمد، ويزيد حجم الطلب في إجازة نهاية الأسبوع. وذكرت أن قيمة المشتريات يومياُ تتراوح ما بين 1500 الى 2100 ريال، واصفة ذلك بالدخل المميز لهم كأسر منتجة. حيث تقدم الوجبات الغذائية طوال اليوم والمتكونة من الأكلات الشعبية والفطائر التي يكثر عليها الطلب في هذا النوع من المهرجانات، بالإضافة للمشروبات الغازية، والشاي والقهوة والكرك والحليب العدني.
وقال “حمد عبدالله” تواجدت منذُ بداية المهرجان من أجل بيع الحبال الصوفية التي يتم استخدامها للإبل سواء كأدوات تجميلية، أو كـ:عقّل للإبل” و “جنايب”، ولاقينا اقبال كبير من الملّاك في عملية الشراء. وتابع “تترواح مداخيلنا اليومية من 2300 إلى 2900 ريال في الأيام الأولى، ونتوقع أن نشهد إقبال أكبر في أيام المهرجان المقبلة”.
يُذكر أن “شارع الدهناء” التجاري يتواجد به أيضا عدد من المتاجر والمطاعم ومحلات تجهيز الحفلات وغيرها من المتاجر التي تغطي احتياجات المشاركين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock