المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

غريفيث: لقاء الأمير لحظة إلهام لا يمكن أن أنساها ولا وقف للحرب في اليمن دون مساعدة الكويت

ثمن المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث أمس الدور البارز الذي يقوم به صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في سبيل تحقيق السلام في العالم ولاسيما في اليمن.

جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به غريفيث عقب لقائه صاحب السمو، حيث اطلع سموه على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية.

وقال غريفيث «لقد عشت حياة مديدة لكن الإلهام الذي تلقيناه من صاحب السمو كان لحظة لا يمكن ان انساها».

وأضاف ان اجزاء كثيرة من العالم تشهد صراعات مثلما تشهده المنطقة بيد ان «من المميز وغير العادي ان نجد رجلا يكرس جل جهوده من اجل السلام ويتمتع بخبرة تجلت عندما ابلغنا كيف يمكن ان يتغلب السلام والتسامح على العداء والاختلاف».

وثمن غريفيث في هذا السياق دعم صاحب السمو لجهود الأمم المتحدة في تحقيق السلام العالمي مضيفا «لا أعتقد اننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها».

واستعرض دور الكويت وجهودها إزاء الأزمة اليمنية قائلا: «ان صاحب السمو والحكومة الكويتية استضافا قبل عامين الأطراف اليمنية 100 يوم لمحادثات السلام بينهم».

وأضاف انه على الرغم من عدم توصل هذه المحادثات لاتفاق سلام آنذاك لكنها «حددت المسار نحو السلام الذي نأمل في تحقيقه في اليمن في غضون الشهر المقبل»، مشددا على ان «الكويت هي المحور المركزي لنا وللسلام في اليمن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى