غرائب و منوعات

فاين للحلول المتكاملة تؤكد على أهمية النظافة كعامل جذب لقطاع المطاعم

 

وسيلة محمود الحلبي

كشف استطلاع تمّ إجراؤه مؤخراً بتكليفٍ من فاين للحلول المتكاملة، والتي تعد جزءاً من مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة منتجات الورق الصحي على مستوى العالم، عن الدور الكبير الذي تلعبه مستويات ومعايير النظافة ضمن منشآت المطاعم في تحديد نوعية التجربة التي يخوضها المستهلكون في تلك المطاعم ضمن مرحلة ما بعد كوفيد-19.

وتم تصميم الاستطلاع الذي تولت شركة كانتار الشرق الأوسط تنفيذه عبر الإنترنت بالتعاون مع عينة الاستطلاع التي شملت مشاركات من مختلف الجنسيات ومن أصحاب الدخل المادي المختلف في مدن عدة، وذلك لفهم وجهة نظر زبائن قطاع المطاعم حول معايير النظافة والعلاقة بين ولاء الزبائن ونظافة دورات المياه.
وقد بيّنت نتائج الاستطلاع بأن ما نسبته 89% من زبائن المطاعم في الإمارات العربية المتحدة الذين شملتهم عينة الاستطلاع ليسوا على استعداد لزيارة المطاعم التي تظهر مستويات نظافة منخفضة في دورات المياه التابعة لها مرة أخرى.

هذا وقد خلص الاستطلاع فيما يتعلق بعوامل النظافة الأهم في المطعم، إلى أن زبائن المطاعم يولون أهمية أكبر لنظافة دورات المياه بنسبة 50%، مقارنة بالمطبخ الذي احتل نسبة 48% أو منطقة الجلوس التي تشمل الطاولات والمقاعد والأرضيات والمنطقة المخصصة للمحاسبة التي احتلت ما نسبته 47%، كما تم تصنيف النظافة والحالة التشغيلية بشكل عام على أنها معايير النظافة الأهم في دورات مياه المطعم وذلك بنسبة 62%.
وتعليقاً على الموضوع، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل لافيرتي: “يأتي هذا الاستطلاع في فترة مهمة بالنسبة للمستهلكين والزبائن والعلامات التجارية، وذلك مع عودتنا إلى ممارسة الحياة الطبيعية بشكلها الجديد في أعقاب الجائحة.”
وفيما يخصّ نظافة اليدين، فضّل ما نسبته 79% من الزبائن بحسب نتائج الاستطاع، استخدام المناديل الورقية على مجففات الأيدي، مشيرين إلى السرعة والصحة والملمس باعتبارها العوامل الرئيسة خلف اختيارهم.
كذلك، فقد فضّل 66% من المشاركين استخدام مناديل اليدين الورقية المعقّمة على تلك الاعتيادية، لانسجام هذا التوّجه العام مع عدد من الدراسات العلمية التي تظهر أن مجففات الأيدي تنشر الجراثيم أكثر بـ 1,300 مرة من المناديل الورقية.
ووفقاً للاستطلاع، كان معدل اختيار المناديل الورقية الأعلى بين العرب بنسبة 87%؛ حيث تم تصنيف الامتصاص كالعامل الأكثر أهمية بالنسبة للمقيمين الآسيويين، بينما كانت السماكة والعلامة التجارية المصنّعة العوامل الأكثر أهمية في المدن.
هذا وتتيح فاين للحلول المتكاملة قائمة المطاعم ومنشآت الضيافة التي تعتمد على منتجات علامة “فاين” من الورق الصحي، ضمن شبكة برنامج “فاين داين” الحصرية والتي يمكن التعرف إليها عبر الموقع الإلكتروني: www.finedineplaces.com.
ملاحظة: النسب المئوية المذكورة تشير إلى عدد المشاركين الذين أعطوا تقييماً من 9 أو 10 على أسئلة الاستطلاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock