أخبار الرياضة

كاتانيتش: الإصابات والاستعجال وراء خروجنا

تحسر سريتشكو كاتانيتش، مدرب العراق، على التعرض لثلاث إصابات أجبرته على تغيير خططه وكانت من أسباب الهزيمة (1/صفر)، أمام قطر في دور الستة عشر، والخروج من كأس آسيا لكرة القدم، الثلاثاء.
وقال كاتانيتش في مؤتمر صحافي في أبوظبي «تهنئة لمنتخب قطر على الفوز، والمباراة كانت متكافئة. حاولنا الفوز بالمباراة وضغطنا ولم يكن الحظ معنا».
وتابع «تعرضنا لثلاث إصابات وهذه أول مرة يحدث لي فيها ذلك في مسيرتي. ضغطنا وضغطنا ولم نسجل واستقبلنا الهدف من ركلة حرة وهذا ما حدث».
وأضاف المدرب السلوفيني «بذل اللاعبون كل جهد ممكن، وأشكر اللاعبين على أدائهم ويمكن تطوير الأداء في المستقبل».
ويعتقد كاتانيتش أن المشاركة الآسيوية منحت لاعبي العراق الكثير من الخبرة التي ستكون مفيدة في المستقبل.
وقال مدرب العراق «عانينا من الاستعجال، وكنا نرغب في أن نفعل كل شيء بسرعة. كيف يمكن تصحيح ذلك؟ هذا سؤال إلى اللاعبين وهم في حاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرات مع الأندية ويحتاجون إلى التحلي بالمزيد من الهدوء وتصحيح هذه المشكلة أمر صعب».
من جانبه، أعرب فليكس سانشيز باس المدير الفني لمنتخب قطر عن سعادته بتأهل العنابي لربع النهائي.
وقال مدرب قطر في تصريحاته عقب المباراة: «منتخب العراق واحد من أقوى المنتخبات الموجودة في البطولة، كنا نعرف قوتهم على الصعيد البدني، وهذا ما ظهر في الدقائق الأخيرة من المباراة، لقد قرروا اللعب بطريقة مباشرة ضد مرمانا، وهذا ما صعب علينا المباراة، ولكننا سيطرنا على أغلب فترات المباراة، وصمدنا أمام كراتهم العرضية وهجومهم وحققنا الفوز في النهاية».
وعن مواجهة كوريا الجنوبية قال سانشيز: «سنحلل الفريق الخصم، نعلم أن كوريا لديها أكثر من لاعب رائع، ولكننا سنلعب بطريقتنا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock