امن ومحاكم

مركز لفحص منتسبي «الداخلية» المخالطين لمصابي «كورونا»

عبدالله قنيص – سعود عبدالعزيز

في إطار حرص واهتمام وزارة الداخلية بسلامة وصحة منتسبيها في ظل وجودهم في مقدمة الصفوف سواء في قضية الحظر الكلي أو في تقديم المهام الإنسانية الشعبية الى جانب المهام الأمنية المتشعبة واحتمالية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، تم تدشين مركز لفحص منتسبيها، وذلك على مدار الساعة في معهد الهيئة المساندة في خيطان.

هذا، وأصدر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور اللواء جمال الصايغ تعميما الى عموم القوة جاء فيه:

– بنــاء علــى أوامــر وتعليمات وكيل وزارة الداخلية، ونظرا للإجراءات الأمنية الخاصة بشأن (الحد من انتشار الأمراض المعدية).

على الوكلاء المساعدين والمديري العامين إبلاغ جميع القوة التابعة لكم بالآتي:

إنه في حالة مخالطة عضو قوة الشرطة (ضباط/ أفراد) بشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد والذين تظهر عليهم أي إصابة أو اشتباه بالإصابة وارتفاع في درجة الحرارة والأعراض الأخرى من فيروس كورونا المستجد، عليه التوجه الى معهد الهيئة المساندة (منطقة خيطان) لإجراء الفحوصات اللازمة، وذلك طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

يشار الى ان وكيل وزارة الداخلة الفريق عصام النهام وقبل ايام وجه قوة الداخلية الى الالتزام بالإجراءات والتدابير الصحية التي أقرتها وزارة الصحة والتي منها ارتداء القفازات وكمامات الوجه عند تعاملهم او اختلاطهم مع الغير في جميع الأماكن طوال فترة عملهم، وإبلاغ القوة انه في حالة مخالطة عضو قوة الشرطة شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد والذين تظهر عليهم أي إصابة او اشتباه بالإصابة وارتفاع في درجة الحرارة والأعراض الأخرى من فيروس كورونا المستجد، عليه التوجه الى مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة المستشفى العسكري (عيادة الطوارئ) لإجراء الفحوصات اللازمة. وجدد الوكيل آلية للتواصل مع الوزارة في مثل هذه الحالات بحيث اذا ما تم اكتشاف إصابة أو حدوث حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لأي من منتسبي وزارة الداخلية تتم مخاطبة الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بكتاب رسمي.

اللواء جمال الصايغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock